الفتح | برلماني: الحكومات السابقة فشلت في إعداد قاعدة بيانات لمستحقي الدعم

برلماني: الحكومات السابقة فشلت في إعداد قاعدة بيانات لمستحقي الدعم

كتــبه : تامر نادي

البرلمان

طالب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، من الحكومة بالإسراع في حسم ملف الدعم بمختلف أنواعه.


ووجه النائب سؤالا برلماني للحكومة عن الإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة في ملف الدعم، مؤكدا ضرورة قيام الحكومة الجديدة بإعداد منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية الفترة المقبلة.


واتهم النائب جميع الأنظمة والحكومات السابقة بالفشل في إعداد قاعدة بيانات عن الدعم وانها السبب الرئيسى في المشكلات والأزمات المزمنة والخطيرة التي تعرض لها الاقتصاد المصري. 


وأكد أن وجود قاعدة بيانات حقيقية عن مستحقى الدعم ستكفل توفير مليارات الجنيهات من أموال الدعم المهدرة لأن الأمر يتطلب خلال هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ مصر حسم ملف الدعم. 


وقال النائب طلعت السويدي : "ليس المهم صرف الدعم لمن يستحقه ماليا أو سلعيا ولكن المهم هو وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم ترك مافيا الدعم تقوم بسرقته وبطرق مقننة منذ أكثر من 50 عاما".


وأشار إلى أن اخطر أنواع الفساد هو فساد الزمم ووصول الدعم إلى من لا يستحقه، مؤكدا أنه لابد من مواجهة هذا النوع الخطير من الفساد.


ولفت إلى أن هذه الحكومة ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه إذا حققت النجاح في ملف الدعم وأنهت الفساد الكبير في هذا الملف الذي طال حسمه منذ عشرات السنين مما أهدر مئات المليارات من الجنيهات سنويا على الخزانة العامة للدولة.