نائب الدقهلية: رفع أسعار استلام محصول القطن لصالح التاجر فقط

  • 56
النائب إلهامى عجينة

قال النائب إلهامى عجينة، إن هناك عبئا ثقيلا فى وزارة قطاع الأعمال، ومجلس النواب سيكون خير داعم لوزير قطاع الأعمال من أجل النهوض بهذه الشركات التى منها الشركة القابضة للأقطان.


وأضاف عجينة، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب لمناقشة أزمة عدم استلام محصول القطن من الفلاحين، فى حضور وزيرى الزراعة وقطاع الأعمال، أن اجتماع لجنة الزراعة والرى تأخر لمدة عام لأن القذيفة خرجت، لافتا إلى أنه فى حال الموافقة على رفع أسعار استلام محصول القطن سيكون لمصلحة التاجر وليس الفلاح، خاصة بعد بيع المحصول بأقل من الأسعار المعلنة بسبب إحجام الحكومة عن الاستلام بالسعر الذى تم تحديدة قبل موسم الزراعة وهو 2700 جنيها للقنطار.


وأشار إلى أن هناك من يضطر لبيع محصوله قبل جمع المحصول بـ"الربا"، وطالب النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ورئيس الاجتماع، بحذف كلمة "الربا" من المضبطة.


وتابع عجينة: "أنا نائب عن الشعب.. اختارنى علشان اعبر عن رأيه.. وليس عن رأى أحد سوى المواطنين.. ومن حقى كنائب أن أقول ما أشاء عدا ما يخدش الحياء"، وعلق وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع  قائلا: لك ما تشاء.


وتابع عجينة، أن الوزارة توجهت  من لحماية الرقعة الزراعية وتركت المهمة الأساسية وهى إرشاد الفلاح وتحديد المحاصيل الزراعية وبعدت عن الدور الفنى من إرشاد الفلاح وتحديد الأسعار قبل موسم الزراعة، والالتزام باستلام المحصول المتفق عليه مسبقا.