يناير المقبل إطلاق مبادرة للتحول الرقمي في القطاعات الإنتاجية والتصديرية

  • 85
عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

التقى عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة مع ليليا هاشم نعاس، المدير الإقليمي لمكتب شمال إفريقيا التابع للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة، بالإضافة إلى وفد مركز سياسات التجارة فى إفريقيا برئاسة ديفيد لوك، منسق المركز.


وأشار الوزير إلى أن شهر يناير المقبل، سيشهد إطلاق مبادرة للتحول الرقمي في القطاعات الإنتاجية والتصديرية التي ستعنى بدراسة الفجوات الإنتاجية في الصناعة المصرية، ووضع الحلول المناسبة للتغلب عليها، حيث تعد مصر أول دولة إفريقية تتبنى مثل هذه المبادرة باعتبارها من الدول ذات الريادة في القطاعات التجارية والتصنيعية.


ولفت نصار" إلى أن مصر تتطلع للتعاون في إطار هذه المبادرة مع الدول الإفريقية بعد التصديق الكامل على اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية وتوسيع نطاق المبادرة، لتتطرق لموضوعات أخرى تتضمن التحول الاقتصادي وريادة الأعمال والقضايا الاقتصادية المتعلقة بالشباب والمرأة، فضلاً عن تحول عدد من الدول الإفريقية من دول منخفضة الدخل إلى دول متوسطة الدخل.


وأضاف الوزير" أن مصر تسعى إلى نقل خبراتها الصناعية إلى الدول الإفريقية في إطار الشراكة بين مصر ودول القارة.


ومن جانبها، قالت ليليا هاشم نعاس، المدير الإقليمي لمكتب شمال إفريقيا التابع للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة، إن نجاح مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي العام المقبل في التوقيع النهائي على اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية ودخولها حيز النفاذ سيعكس الدور القيادي لمصر في القارة الإفريقية.