التعليم: "كثيرون يخوفون الطلبة والأهالي لعودة الدروس الخصوصية"

  • 46
أرشيفية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهم وسعوا القدرة الاستيعابية الخاصة بالخوادم المتعلقة بالامتحانات (السيرفر)، حوالي 15 ضعف، مشددًا على أن التجربة "ناجحة جدًا".


وأضاف "شوقي"، في مداخلة مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أنه تم إغلاق الاختراق من الداخل والخارج، وبعدها استطاع حوالي 40 ألف طالب الدخول على "السيرفر"، وأدوا الامتحان بعد الساعة الثامنة مساء. 


وتابع وزير التربية والتعليم، أن "هناك الكثيرين يخوفون الطلبة والأهالي عشان عايزين يرجعوا الأولاد السناتر تاني وعايزين يبوظوا النظام تاني".


وحدثت مشكلة تقنية أثناء تأدية طلاب الصف الأول الثانوي، أول إمتحان على "التابلت"، وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحان "تجريبي وبلا درجات" فى المقام الأول.


وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه لا قلق من مشاكل "وقوع السيستم"، مؤكدين أن هذا الامتحان تجربة لرصد المشاكل والعمل على حلها خلال الامتحانات المقبلة.


وبدأ اليوم، الامتحان التدريبي على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى مدارس جمهورية مصر العربية، ويخوض الطلاب امتحان اللغة العربية لأول مرة على جهاز التابلت.


وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، الذي تجرى في 24 مارس الجاري، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.