الفتح | وزيرة التضامن: عدد المستفيدين من الدعم النقدي تخطى 3 ملايين أسرة

وزيرة التضامن: عدد المستفيدين من الدعم النقدي تخطى 3 ملايين أسرة

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

تطرقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، إلى الحديث عن شبكة الحماية الاجتماعية التي قامت الحكومة بتدشينها بالتوازي مع تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.


وأشارت والي إلى أنه على هامش الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي نفذتها الحكومة، تم بذل جهد كبير وضخ استثمارات عظيمة من أجل تدشين برامج الحماية الاجتماعية، لافتةً إلى أنه خلال هذه الفترة استطعنا تخطي ضعف عدد المستفيدين من الدعم النقدي، حيث كان عدد المستفيدين في 2014 1.5 مليون أسرة، أما اليوم فتخطى هذا الرقم 3.250 مليون أسرة.


وقالت الوزيرة: "لدينا زيادة في المخصصات المتاحة للعام المالي المقبل بمقدار مليار جنيه، حيث سترتفع قيمة الدعم النقدي من 17.5 مليار جنيه إلى 18.5 مليار جنيه مع مراجعة شهرية لكل المستفيدين واستبعاد كل من تتغير حالته الاقتصادية والاجتماعية وإدخال من يستحقون الدعم في هذه المنظومة". 


وأوضحت أن مجلس الوزراء وافق اليوم على 500 ألف كارت كدفعة أولى من كروت الخدمات المتكاملة التي سيتم إصدارها وتوزيعها بدءا من الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن أماكن التوزيع لذوي الإعاقة تنفيذا لقانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة.