السعودية تحجب 400 ألف موقعاً اباحياً

  • 100
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة الانباء الالمانية أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية كشفت عن حجبها نحو 400 ألف موقع إباحي عن مستخدمي الإنترنت في البلاد خلال عام 2013 فيما أوضحت أنها تتلقى يومياً حوالي ألفي طلب من مستخدمين يطالبون بحجب بعض المواقع.

وأوضحت الهيئة عبر تقرير نشرته صحيفة "الحياة" اليوم الاإنين على موقعها الإلكتروني، أنها تعمل على تتبّع المواقع الإباحية يومياً، وعلى حجب الوصول إليها عبر قائمة دولية متخصصة في هذا الشأن.

وأضافت "الهيئة تتعامل باهتمام مع جميع طلبات الحجب التي تصل عبر مستخدمي الشبكة في السعودية، وتعمل على إنشاء تذكرة مستقلة لكل طلب".

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقدّمت في وقت سابق بطلب حجب 58 حساباً مزوراً لشخصيات سعودية بارزة في تويتر وفيس بوك، وظهر تزايد عمليات توثيق الحسابات الخاصة ببعض الشخصيات المعروفة والجهات الحكومية والشركات الخاصة في السعودية، بهدف منع عمليات انتحال محتملة، فضلاً على رغبتها في زيادة ثقة عملائها في كل ما يصدر من حساباتها.

وطبقاً لتقرير صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نشر أخيراً، فإن عمليات الانتحال التي سجلتها في 58 حساباً تخص شخصيات مهمة في المجتمع السعودي، فيما وصفها التقرير بـ"الرموز الوطنية".