الاجتماع القبلي الأول لـ"المطيرية" بالبحيرة للتعارف بين أبناء العمومه

  • 101
جانب من المشاركة

العرب ينتسبون لقبائلهم وغيرهم من العجم ينتسبون الي شعوبهم وجعل الله تعالي ذلك في البشر للتعارف والتألف وكرم الانسان عند الله تقوة، وللقبيلة، وللعائلة شان عظيم واهمية كبيرة، في الحفاظ علي الفرد ،والجماعة، والاسرة، والمجتمع،ممايعود نفع ذلك علي البلاد والوطن والعباد.

والقبيلة تصنع في كثيرا من الاحيان نوعامن الوحدة بين الابناء فاذا ارتقي هذا الفهم الوحدوي القبلي.

ارتقت هذة الوحدة القبلية و يجب أدخالها في وحدة اسمي منهاهدفا ونوعا وهي وحدة الامة الاسلامية كان ذلك تمهيدا لوحدة المسلمين وهي غاية منشودة.

قال اللة تعالي" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبير"عقدت" قبيلة مطير "، مؤتمرا جماهيريا، تحت شعار "شباب قبيلة مطير يرحبون بجيلة الصاعد ولم الشمل"، في ترحيب مشايخ القبيلة للتعارف والتواصل بين ابناء القبيلة، وذلك لانتشارالقبيلة في شتى محافظات الجمهورية، وكان هذا التجمع يشمل سكان القبيلة بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة والشباب الصاعد الذي لم يعرف بعضة البعض.

شارك في هذا التجمع عدد من شيوخ وكبار القبيلة ومنهم الشيخ عبد،المالك والشيخ كامل و الشيخ حمودا بوراس الكلب، والشيخ الطوفة ابو مراد،والشيخ هاشم ابوصالح، والشيخ نجيب ابو جمعة، وعدد من كبار وشباب غيظان الماوي وباسل وانبيوة واحبارة.وبدء اللقاء الشيخ اسماعيل ابو مطير عن دور القبيلة في المجتمع ،وعلي الاهمية والتواصل بين ابناء القبيلة.

واكد 'اسماعيل'علي ضرورة ترسيخ الاخوة والتعاون بينهم مستطردا ان الاقضل عند الله ليس الاغني ولا الاقوي ولكن الافصل هو الاتقي، مضيفا أن التعاون علي البر والتقوي والحب والاعتصام بحبل الله هو الافضل.ومن جانبة، قال بريك شحات، احد الشباب ان مثل تلك التجمعات تشعرنا بالسعادة والفرح وتتيح لنا فرصة للتعارف ولم شمل الشباب وسوفع يتتكر مرة تلو الاخرة باذن الله تعالي.

وفي سياق متصل، قال عبد العزيز سالم، من ابناء القبيلة، أن لابد الاهتمام بالتعليم وجاء ذلك في كلمتة قائلا الاهتمام بتعليم الاسرة التي هي نواة المجتمع، وأن الاولي علي الثانوية العامة في مدرسة شهداء الا قصي بمحافظة الاسكندرية هي بنت من القبيلة وباذن الله السنة اللاحقة سياتي الاول علي المدرسة احد ابناء القبيلة.