تغريم "البدوي" 20 ألف جنيه لنشره اتهامات باطلة ضد الإعلامية جميلة إسماعيل

  • 56
الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

أصدرت محكمة الجيزة اليوم الأربعاء حكما نهائيا بتوقيع غرامة 20 ألف جنيها ضد رئيس حزب الوفد السيد البدوي بصفته رئيسا لمجلس إدارة جريدة وبوابة الوفد، في الدعوي المرفوعة من المحامي الحقوقي ناصر أمين والإعلامية جميلة إسماعيل العضو القيادي بحزب الدستور، بالإضافة إلى 25 من السياسيين والحقوقين؛ وذلك لنشر الصحيفة وموقعها الإلكتروني أخبارا وتقارير كاذبة، وتزوير ما سمي إعلاميا بوثيقة "ويكيليكس"، وتوجيه اتهامات باطلة بالتمويل لناصر أمين المحامي الحقوقي ورئيس مركز استقلال القضاء والسياسية والإعلامية جميلة إسماعيل.

كانت الصحيفة وموقعها الإلكتروني وعدد من الصحف والمواقع الأخري قد تداولت ما سمي بـ "وثيقة ويكيلكس"، ونسبت معلومات ووقائع مختلقة بترجمة محرفة في مطلع 2012 علي عهدة وكالة وهمية وجهت فيها اتهامات باطلة بتمويل 25 شخصية مصرية من الحقوقيين والسياسيين من رموز ثورة يناير.

وتقدمت جميلة إسماعيل بـ 76 بلاغا للنائب العام ضد عدد من المواقع والصحف والمدونات التي عمدت لنشر الاتهامات الباطلة والوثيقة المحرفة ، وحصل ناصر أمين علي حكم نهائي في الدعوي ضد أول موقع وصحيفة تنشر الخبر وهي صحفية الوفد.

من جانبه، صرح ناصر أمين أن الحكم يعد الأول وأن هناك عددا من الدعاوي والبلاغات ما زالت قيد التقاضي، وسوف نقدم لجهات التحقيق والمحاكم نسخة من الحكم الصادر لضمها للدعاوي الأخري.

وعقبت جميلة إسماعيل علي الحكم علي صفحتها الرسمية بقولها : "كانت حملة تشويه قذرة أديرت مع سبق الإصرار والترصد للمساس بذممنا ووطنيتنا بعد ثورة يناير، ولم نصمت لحظة وتوجهنا من اليوم التالي للنيابة بــ76 بلاغا، وهذا هو الحكم الأول الذي حصل عليه الزميل ناصر أمين".

وأضافت: "لن نستهدف مجانا، ولن ينال من سمعتنا ووطنيتنا أحد إلا وسنتعقبه".

وقالت: "وليعلم كل إعلامي أو رجل أعمال يقدم نفسه خادما أو عبدا لأجهزة أمنية لتشويه الآخرين أنه عابر سبيل، ولن يحميه أحد للنهاية، وطنيتنا وسمعتنا خط أحمر ولن نستهدف مجانا".