"تنظيم الأتصالات": رفع ملف الرخصة الرابعة لمجلس الوزراء لإصدار الموافقة النهائية

  • 84
هشام العلايلى

وافق مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى اجتماعه بتاريخ 24/8/2014 على الإطار العام للرخصة الموحدة ومراحل إصدارها وصدق على رفعها لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية على نظام الترخيص الموحد بمراحله الثلاثة. وأشاد المجلس بالدور الذى قام به الرئيس التنفيذى للجهاز وفريق العمل القائم على الرخصة الموحدة على ما قاموا به من جهد وحرفية لحل جميع النقاط العالقة ببنود الترخيص الموحد وبالتوافق والحفاظ على التوازن والشفافية مع جميع الشركات.

وأوضح الجهاز فى بيان الأربعاء، إن استراتيجيته وخطته لتطوير خدمات الاتصالات بما فيها نظام الترخيص الموحد ستؤدى إلى تطوير منظومة الاتصالات وزيادة حجم السوق المصرى والمنافسة الحرة ورفع جودة الخدمة بما يعود بالمنفعة على المستخدم والقطاع والدولة.

كما أيد المجلس الخطوات التى اتخذها المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز فى التعامل مع شركات المحمول لإيجاد حلول لمشكلات سوء الخدمة لتجنب مشكلة انقطاع التيار الكهربائى التى تعد من ضمن الأسباب الرئيسية لسوء الخدمة، حيث عقد الجهاز اجتماعات متواصلة مع شركات المحمول الثلاث وتم الاتفاق معهم بضرورة تنفيذ بعض الخطوات اللازمة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد مبلغ ما يزيد عن 400 مليون جنيه لتوفير بدائل طاقة لمحطات المحمول مما سيساعد على الحد من التأثر على تقديم خدمة الاتصالات نتيجة تكرار انقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة. وأضاف المهندس هشام العلايلى أن تنفيذ نظام الترخيص الموحد سوف يحدِث طفرة فى سوق الاتصالات المصرى حيث أن دمج الخدمات وحصول المشغلين على نفس الحقوق والواجبات سيشعل المنافسة الحرة والصحيحة فيما بينهم مما يدفعهم على تقديم أفضل العروض المبتكرة والتميز فى تقديم الخدمة بجودة عالية بما يعود بالمنفعة على المستخدم والقطاع والدولة.

وأعلن أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وبالتعاون مع وزارة الاتصالات سيعقد مؤتمر صحفى عالمى بخصوص هذا الموضوع بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.