"نصار": قرار دخول الشرطة الجامعة ساري منذ مارس الماضى

  • 89
جابر نصار

أكد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن قرار الجامعة بتجميد العمل السياسى للأنشطة الطلابية، وحل الأسر ذات النشاط السياسى، ليس حكرًا على الطلاب أو تقييدًا لحريتهم، ولكن الهدف من وراء ذلك هو منع الصراعات الحزبية داخل الجامعة، واستخدامها كموضع لنشر الدعاية خلال الانتخابات أو أى مناسبات وغيرها.

وأوضح "نصار"، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الآليات التى سيتم العمل بها ستكون من خلال الكليات وعمدائها، نافيًا أن يكون لديه قائمة معينة بأسماء الأسر، مطالبًا الطلاب بالاهتمام بالأنشطة الطلابية والابتعاد عن الأنشطة السياسية، ومنع إقامة أى "تحزبات" داخل الجامعة.

وذكر رئيس جامعة القاهرة، أن قرار مجلس الجامعة بالسماح للشرطة بدخول الحرم الجامعى سارٍ منذ قراره خلال مجلس الجامعة بشهر مارس الماضى، بعد أن وافق عليه جميع العمداء بالإجماع.

واستطرد نصار، أنه تم صرف جميع رواتب العاملين والموظفين المتأخرة بالجامعة، بعد اعتماد وزارة المالية اللوائح المالية الجديدة للصناديق الخاصة، وأنه لن ينقص من أجر أى عامل أو موظف مبلغًا إلا إذا كان جزاءً له، وسيتم صرف مكافآت للعمال والموظفين المنضبطين، وأن موظفى وعمال جامعة القاهرة هم الأعلى مرتبات على مستوى الجامعات، لذلك لم يصلح تطبيق الحد الأدنى للأجور.