"الأعلى للجامعات": نظام إلكتروني لميكنة التقدم لترقية أعضاء هيئة التدريس

  • 91
خلال اجتماع الأعلى للجامعات

أعلن الدكتور إبراهيم فتحى معوض مدير مركز نظم المعلومات الإدارية ودعم اتخاذ القرار بالمجلس الأعلى للجامعات، عن تطوير أول نظام إلكترونى لميكنة عملية التقدم لترقية أعضاء هيئة التدريس إلكترونيا.

ويتمكن عضو هيئة التدريس خلال النظام من التقدم إلى وظيفة أستاذ مساعد وأستاذ، وذلك من خلال تسجيل بيانات الطلب وأبحاث الترقية إلكترونيا، كما يوفر النظام بيئة عمل متكاملة للسادة أعضاء ومحكمى اللجان العلمية لتقييم أبحاث المتقدم حتى إصدار القرار النهائى الخاص به.

وأضاف "فتحى" فى بيان له اليوم، أنه سيتم تطبيق النظام على أربع لجان بشكل أولى وهم لجنة الحاسبات والمعلومات ولجنة القلب والأوعية الدموية ولجنة الأنف والأذن ولجنة جراحة المسالك البولية، مؤكدا أن النظام يمثل نقلة نوعية فى الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات لتطوير أعمال اللجان العلمية لترقية أعضاء هيئة التدريس.

وأكد "فتحى" أن النظام سيتم تعميمه على باقى اللجان العلمية التى تصل عددها إلى 127 لجنة، وأن هذا النظام يحاكى الأنظمة المستخدمة فى تقييم الأبحاث العالمية الذى من شأنه التسهيل على عضو هيئة التدريس عند التقدم متابعة طلبه إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للمجلس الأعلى للجامعات www.scu.eun.eg.