الفتح | أجهزة "iPad" القادمة ستتمتع بحساس بصمة الإصبع "Touch ID"

أجهزة "iPad" القادمة ستتمتع بحساس بصمة الإصبع "Touch ID"

كتــبه : الفتح

آباد

تعمل ابل حالياً على ثلاث تحديثات كبيرة خاصة بنظامها iOS 8 وهي تتضمن iOS 8.1، iOS 8.2 و iOS 8.3 وهي قامت بإطلاق إصدار خاص بالمطورين من iOS 8.1، وقد تمكن المطور Hamza Sood من خلال هذا الإصدار إيجاد دليل يثبت أن جهاز iPad الجديد الذي سوف تطلقه ابل سيتمتع بحساس بصمة الإصبع Touch ID موجودة ضمن زر القائمة الرئيسية وأن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدامه للقيام بعمليات الدفع عبر Apple Pay.

وقد اكشتف Sood بعضاً من النصوص الموجودة في iOS 8.1 beta والتي جاء فيها : " ادفع عبر iPad باستخدام Touch ID وعبر Apple Pay، لم تعد بحاجة بعد الآن إلى كتابة رقم البطاقة الائتمانية وإدخال بياناتك". على أي حال فإن هذا الأمر لا يعني أن أجهزة iPad القادمة سوف تتمتع برقاقة NFC مثل iPhone أي أن Apple Pay على هذه الأجهزة سوف يكون خاصاً لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت، وقد كتب Sood حول هذا قائلاً : " لكي لا يلتبس الأمر على البعض فإن نظام Apple Pay على أجهزة iPad التي تتمتع بحساس بصمة الإصبع Touch ID سيكون مخصصاً للشراء عبر التطبيقات فقط وليس الشراء عبر NFC أو ماشابه ذلك".

ومن غير الواضح فيما إذا كان نظام Apple Pay سوف يعمل على الإصدارات الأقدم من iPad والتي لا تملك حساس Touch ID.

وإضافة إلى ذلك أضاف Sood بعض اللقطات من iOS 8.1 beta والتي تظهر شاشة إعدادات جديدة ل Apple Pay إلى جانب Apple Pay Privacy.