مجلس الجامعة يتفق على جدول أعمال الاجتماع المشترك مع الجانب الأوروبي

  • 84
الجامعة العربية


اتفق المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية على مشروع جدول اعمال الاجتماع المشترك بين الجانبين العربي والاوروبي على مستوى المندوبين الدائمين المقرر الاثنين المقبل بمقر الامانة العامة للجامعة العربية.


وقالت مديرة إدارة اوروبا بالجامعة العربية أمنية طه ان اجتماع اليوم "الإثنين" للمندوبين الدائمين خصص للتحضير للإجتماع القادم المشترك بين الجانبين العربي والاوربي المقرر الاثنين المقبل على مستوى السفراء معتبرة ان هذا الاجتماع هو احد آليات التعاون بين الجانبين بالاضافة الى آليات اخرى على مستوى كبار المسؤولين والوزراء.


واضافت-في تصريحات لها في ختام الاجتماع-ان اجتماع اليوم ركز ايضا على الموضوعات التي سيتم طرحها على الجانب الاوروبي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والاشادة بدور الدول الاوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين ومنها السويد والبرلمان الاسباني والبريطاني، وكذلك قضية مكافحة الارهاب بإعتبارها قضية تشغل اهتمام العالمين العربي والاوروبي بالاضافة الى قضية الهجرة في إطار حرية التنقل وليس في اطار الهجرة غير الشرعية فقط.


واكدت ان موضوع مكافحة الارهاب يحتل أولوية كبيرة لدى الجانبين من خلال تبادل الخبرات والمعلومات،معتبرة ان التعاون في مجال مكافحة الارهاب يحتاج لجهد فكري وسياسي كبير وتنسيق على المستوى الدولي.


وقالت ان تطورات الاوضاع في سوريا والعراق وليبيا وبؤر التوتر في المنطقة سيكون ضمن القضايا التي سيتم بحثها بين الجانبين في اطار تحديد المواقف.


ومن المقرر ان تستضيف الجامعة العربية الاثنين المقبل الاجتماع الثالث للتعاون العربي الاوروبي على مستوى المندوبين والسفراء من الجانبين وكان الاول عقد في القاهرة والثاني في بروكسل.