شاهد آخر صورة من داخل الطائرة الماليزية المنكوبة

  • 58
صورة أرشيفية

التقط الشاب هيندرا جوناوان (23 عاماً)، آخر صورة سيلفي، له مع أصدقائه على متن الطائرة الماليزية المنكوبة، حسبما أفادت صحيفة اندبندنت البريطانية.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الإثنين، أن الشاب جوناوان، التقط صورة له مع أصدقائه، وهو جالس قرب نافذة الطائرة الماليزية المنكوبة "إير أشيا"، التي سقطت في المحيط الهادئ، نهاية 2014، وذلك بعد اختفائها من أجواء أندونيسيا وانقطاع الاتصال ببرج المراقبة بعد 42 دقيقة من إقلاعها من مطار سورابايا في إندونيسيا، وكان على متنها 162 شخصاً.

وكان جوناوان متوجهاً إلى سنغافورة، لقضاء عطلة العام الجديد مع أصدقائه، وبعد اخذ صورة له واصدقائه وهو جالس قرب نافذة الطائرة مبستماً للمصور، قام بإرسالها لصديق له قبل اقلاع الطائرة، وهي الصورة الأخيرة المعروفة لركاب تلك الرحلة.

وبحسب الصحيفة، قالت شقيقة الشاب جوناوان لوكالة الأنباء الفرنسية، "إن شقيقي كان دائماً يخبرني قبل سفره إلى أي مكان، ولكن الغريب هذه المرة، أنه لم يذكر لي شيئاً عن نيته بالقيام بهذه الرحلة".

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، ظهرت ابنة قائد الطائرة، على محطة التلفزيون الوطنية الإندونيسية، للدفاع عن والدها، وقالت "إنه مجرد ضحية ولم يتم العثور عليه حتى الآن، وعائلتي في حداد"، وأضافت أنها نشرت صورة لها مع والدها.

وذكر مسؤول عمليات البحث، رئيس وكالة البحث والإنقاذ القومية الإندونيسية، أنه تم انتشال ما يقارب 37 جثة من البحر.



وقال يايان سفيان قبطان سفينة دورية "وجدنا ما يمكن أن يكون بنسبة كبيرة ذيل الطائرة"، غير أن وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية لم تؤكد هذا بعد.

وصرحت هيئة الأرصاد الجوية الإندونيسية، أن العواصف الاستوائية الموسمية ربما ساهمت في تحطم الطائرة يوم 28 ديسمبر (كانون الأول)، وإن الطقس عرقل جهود انتشال الجثث والعثور على الصندوقين، اللذين قد يسلطان الضوء على السبب وراء سقوط الطائرة في البحر.

بحسب الصحيفة، سيظل سبب تحطم الطائرة غير معروف، إلى أن يتمكن المحققون من فحص الصندوقين الأسودين، ولكن هذه المنطقة تشتهر بالعواصف الموسمية الشديدة، وقالت هيئة الأرصاد الجوية الإندونيسية إن "من المرجّح أن سوء الأحوال الجوية كان عاملاً في سقوط الطائرة".