اتصالات" توقع مذكرة تعاون مع "إي إم سي" للعمل بنظام السحابة الهجينه

  • 88
صورة أرشيفية

وقعت شركة "إي إم سي"، مذكرة تعاون مع شركة اتصالات مصر، إحدى الشركات المتخصصة في مصر لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة، لتمنحها الأخيرة حق تنفيذ المرحلة الأولى من تحول تكنولوجيا المعلومات لديها إلى السحابة الهجينة.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تلعبه "إي إم سي" في هذا المجال، من خلال توفير حزمة من الحلول والأنظمة لشركة اتصالات مصر، ومن المقرر أن يمكن حل سحابة "إي إم سي" الهجينة اتصالات مصر، من سرعة التعامل مع أنواع عديدة من الأعمال، لتمكنها من السرعة في تقديم الخدمات في وقت قياسي.

كما سيتمكن المستخدم النهائي، من استعراض كتالوج الخدمات، التي يمكن تهيئتها مسبقا، لاستخدامها عن طريق بوابة الخدمة الذاتية لسحابة "إي إم سي" الهجينة، وسيتوفر للمستخدم الحصول على خدمة جديدة، مثل التخزين والنسخ الاحتياطي وقاعدة بيانات، ومنصة خدمات وإمكانيه إجراء تغيرات سريعة للخدمات الحالية.

وأوضحت "إي إم سي" في بيانٍ لها، أن الموظفين سيصبح لديهم القدرة على وضع خطط العمل والسياسات، التي تقود هذه الخدمات من الخوادم الافتراضية البسيطة إلى المعقدة، وخرائط تطبيقات الماكينات المتعددة، لتصبح بوابة الخدمة الذاتية محطة واحدة لتقديم عروض جديدة لتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت إلى ربط مصادر السحابة الخاصة، بمصادر السحابة العامة، من خلال حل سحابة "إي إم سي" الهجينة، ستتمكن تكنولوجيا المعلومات من إدارة التطبيقات التقليدية وتطبيقات الجيل الجديد معا، بطريقة مستمرة وسلسه لتقديمها للمستخدم النهائي.

وقالت الشركة إن الحوسبة السحابية، تحتاج لموارد مادية أقل، فالأجهزة التي تحتاج إلى تشغيل وصيانة ستصبح أقل، وستستفيد اتصالات من موارد الخبرة لدى اقتصاديات الحجم الكبير من خلال سحابتهم.ومع نمو التطبيقات، يمكن لاتصالات مصر إضافة سعة التخزين، و RAM وCPU حسب الحاجة، وهذا يعني شراء "قدر الحاجة" مع القدرة على تغيير نطاقها حسب حاجة نمو التطبيق.