الفتح | عضو باتحاد المقاولين: 89 ملياردولار نصيب قطاع المقاولات من المؤتمر الإقتصادي

عضو باتحاد المقاولين: 89 ملياردولار نصيب قطاع المقاولات من المؤتمر الإقتصادي

كتــبه : الفتح

المهندس داكر عبد اللاه عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين أن الاتفاقيات والعقود المبدئية والبروتوكولات التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ سوف يقوم بتنفيذها شركات المقاولات المصرية المقيدة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء .

ودعا عبد اللاه في بيان صحفي اليوم جميع البنوك المصرية أو الشريك الثالث كما ذكر بالوقوف بجانب شركات المقاولات المصرية ومنحها القروض اللازمة لتنفيذ مستقبل مصر حيث أن 80 % من أعضاء الاتحاد شركات صغيرة ومتوسطة.

وأكد داكر إن الاستثمارات التي تم الاتفاق عليها التي ستقوم بتنفيذها شركات المقاولات المصرية تقدر بحوالي 89 مليار دولار وهي علي النحو التالي : العاصمة الإدارية الجديدة وتقدر استثماراتها بحوالي 45 مليار دولار مشروع تنمية جنوب مارينا باستثمارات تقدر بحوالي 24 مليار دولار ومشروع واحة أكتوبر باستثمارات تقدر بحوالي 20 مليار دولار.

وأضاف داكر إن المشروعات الأخرى المذمع الانتهاء من الاتفاق علي تنفيذها في خلال الأيام القليلة القادمة والتي سوف يشارك فيها قطاع المقاولات المصري بكل طاقته حتى يثبت للعالم أجمع أن مصر قادمة نحو مستقبل مشرق وتنمية حقيقية.

ودعا المهندس داكر عبد اللاه شركات الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وشركات المقاولات المصرية للاستعداد لتنفيذ خطة مستقبل مصر كما ذكرها وقال إنه علي الجميع أن يتكاتف و لا صوت يعلو فوق صوت مستقبل مصر .

وقال عبد اللاه انه توقع نجاح المؤتمر الاقتصادي في جلب الاستثمارات لمصر وذلك جاء من منطلق ثقته في القيادة المصرية الحالية وان مصر كانت بحاجة إلي عقل يفكر بالتكنولوجيا والتقدم ويجاري العصر الحديث الذي يعيشه العالم اجمع وهو ما حدث بالفعل وأصبحت مصر حديث العالم الآن و منطقة جذب استثمارية كبري وخصوصاً بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد .

وذكر عبد اللاه أن شركات المقاولات المصرية هي التي تقوم بتنفيذ جميع أعمال المباني بمختلف أنواعها وكذلك اعمال الطرق والمطارات والسكك الحديدة وأيضاً أعمال محطات وشبكات المياه والصرف الصحي وشبكات الغاز والوقود .

وتقوم أيضا شركات المقاولات بتنفيذ الأعمال البحرية والنهرية والتكريك واستصلاح الأراضي وأيضاً الآبار ومحطات القوي المائية والحرارية وتقوم الشركات المصرية أيضاً بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والالكترونية وشبكات الاتصال .

وأكد داكر أن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء يحمل في طياته أكثر من 15 ألف شركة مقاولات مصرية تعمل في كافة التخصصات التي ذكرها
وأضاف عبد اللاه أن مصر تتمتع بخبرة عالية جداً في مجال المقاولات وان قطاع المقاولات قادر علي تنفيذ خطة مستقبل مصر ومشروعات المؤتمر الاقتصادي بما يحقق آمال وطموحات المصريين في مصر المستقبل التي بدأت من وجهة نظره من يوم انطلاق المؤتمر الاقتصادي