الفتح | 5.2 مليار جنيه إجمالي إيرادات شركة إنبي للبترول خلال 2014

5.2 مليار جنيه إجمالي إيرادات شركة إنبي للبترول خلال 2014

كتــبه : الفتح

صورة أرشيفية
قال إمام السعيد، رئيس شركة إنبي للبترول، إن إجمالي إيرادات الشركة بلغ حوالي 5.2 مليار جنيه، وإجمالي إيرادات المشروعات بلغ حوالي 4.9 مليار جنيه، منها حوالي 3.7 مليار جنيه مشروعات داخلية، وحوالي 1.2 مليار جنيه مشروعات خارجية.

وأضاف السعيد، فس بيان له اليوم، أن قيمة استثمارات إنبي في الشركات التي تساهم فيها بقطاع البترول ارتفعت إلى حوالى 1.2 مليار جنيه.

وأشار السعيد إلى أنه تم خلال عام 2014 التعاقد على تنفيذ عدد من المشروعات داخلياً وخارجياً بالإضافة إلى توقيع 45 أمر إسناد للعديد من شركات قطاع البترول، وأنها تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات زيادة الإنتاج في مجالات إعادة تأهيل البنية التحتية وتنمية حقول الغاز وزيادة الطاقة التكريرية وإقامة عدد من المشروعات البتروكيماوية.

وأوضح رئيس شركة إنبي أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروع إنشاء خزانات بمصفاة ينبع وصهاريج التخزين لصالح شركة ينبع أرامكو ساينوبك للتكرير بالسعودية، وخط تصدير نفط ميسان بالعراق، ومشروع باجمي لمعالجة الغاز الطبيعي في فنزويلا ومن المخطط الانتهاء منها تباعاً خلال العامين 2015 و2016.

وقال محمد شيمي، رئيس شركة بتروجت، إنها نجحت في تنفيذ عدد من المشروعات البترولية والتنموية داخل مصر وخارجها إلى جانب الفوز بعدد من المناقصات البترولية العالمية في عدد من الدول العربية، وأنها حققت إيرادات خلال العام الماضي بلغت حوالي 5.9 مليار جنيه بزيادة 26% على العام السابق.

وأضاف شيمي، حسب البيان، أن بتروجت فازت بتنفيذ مشروعين بسلطنة عمان وهما مجمع الشرطة وخطوط متكثفات الكوثر، كما فازت لأول مرة بتنفيذ مشروعين بالجزائر وهما الأعمال الكاملة لمحطة غاز ريجان ومشروع حقل تيميمون لشركة سامسونج، وبلغ إجمالي قيمة تلك المشروعات حوالي 1.8 مليار جنيه.

وأوضح شيمي أن الشركة استكملت نجاحها في السوق العراقي خلال عام 2014، حيث تقوم بتنفيذ 5 مشروعات بالعراق بحوالي 1.5 مليار جنيه واستطاعت الدخول للسوق الأفريقية بتصنيع منصة بحرية لشركة إيني بالكونغو بحوالي 25 مليون جنيه، وذلك إلى جانب عدد من المشروعات بالسعودية والإمارات وقطر والأردن.

وذكر رئيس شركة بتروجيت أنه تم فتح مجالات عمل جديدة داخل مصر للمشاركة في مشروع حفر قناة السويس الجديدة وإنشاء طريق المنيا -رأس غارب وطريق بنها - منوف -الأسكندرية، ومشروع إنشاء 4 صوامع لتخزين الغلال وعدد آخر من المشروعات التنموية التي تشهدها مصر حالياً.