"اليماني" يكشف لـ "الفتح" خطة الوزارة في مواجهة أزمة الكهرباء للصيف المقبل

  • 66
د. محمد اليمانى مع محرر الفتح - أرشيفية

كشف الدكتور محمد اليماني، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة والمتحدث الرسمي بالوزارة، عن خطة الوزارة فى مواجهة أزمة الكهرباء الصيف المقبل.

وقال اليماني فى تصريحات لـ "الفتح"، إنه تقرر تركيب وحدات جديدة لبعض محطات التوليد لزيادة الإنتاجية، كما أن هناك خطة تستهدف زيادة الإنتاج لـ 3632 ميجاوات، مشيرا إلى أن أعمال الصيانة لكافة الوحدات سوف تنتهي فى مدة شهرين ونصف وحتى مايو المقبل.

أشار المتحدث الرسمي بالوزارة، إلى أن أنه تم الاتفاق مع شركات عالمية لإنشاء 4 محطات توليد جديدة فى بعض المناطق، منها منطقة العين السخنة وشمال الجيزة، بالإضافة إلى منطقة 6 أكتوبر.

وعن المحطات التى تعمل بالوقود، أكد الدكتور محمد اليماني، أنه طبقا لما تم إعلانه من قبل وزارة البترول أنه تم عقد اتفاق مع دول مثل روسيا والجزائر على استيراد شحنات بترولية، لتوفير الوقود لتلك المحطات كى تعمل بشكل دائم ومن ثم تكون ضمن خطة الوزارة لمواجهة الأزمة.

وتابع قائلا: "تم توزيع ما يقرب من 850 ألف لمبة من نوع "الليد"، ضمن خطة الوزارة لترشيد الكهرباء، كما تم تعيين حراس على أبراج الكهرباء والتى يتم استهدافها.

وطالب اليماني المواطنين بمعاونة الوزارة فى الحفاظ على هذه الأبراج، مشيرا إلى أن الأمن وحارس البرج لا يستطيعوا حمايتها من العمليات الإرهابية، ولابد من تعاون الجميع، كما تم الاتفاق بين قطاع نقل الكهرباء مع إحدى الشركات الأجنبية، لتركيب كاميرات مراقبة عن بعد لكشف أي شخص يقوم باستهداف الأبراج.