المصريين الأحرار يشيد بزيارة السيسي لإثيوبيا.. ويؤكد: صفحة جديدة في العلاقة بين البلدين

  • 83
حزب المصريين الأحرار

أشاد الدكتور نصر الدين علام رئيس لجنة الرى بحزب المصريين الأحرار، بزيارة الرئيس السيسى إلى السودان وإثيوبيا، مشيرا إلى أن إعلان وثيقة المبادىء حول سد النهضة التى تم توقيعها لا يترتب عليها أية اتفاقيات قانونية، مما يعنى أن يكون هناك إتفاقيات قادمة.

وأوضح علام في بيان نشرته الصفحة الرسمية للحزب، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الاتفاقية بمثابة دعم سياسى لنظامى السودان وإثيوبيا فى الإنتخابات المقبلة، ولإبداء حسن النوايا المصرية فى تنفيذ إثيوبيا لمشروع السد.

وقال علام: "رغم أن إعلان المبادىء منحاز إلى إثيوبيا ولو أخذنا فى الإعتبار أنه ليس له أية تداعيات على حقوقنا المائية ولايمس الاتفاقيات التاريخية فنستطيع أن نقول أنها حركة واعية وذكية من الرئيس والأجهزة السيادية بالدولة للسماح بفتح صفحة جديدة مع دولتى إثيوبيا والسودان، وفتح مجال جاد حول سعة سد النهضة التخزينية، وحول سياسات التشغيل والتخزين فى القريب العاجل بعد الإنتخابات فى هاتين الدولتين".

وأضاف رئيس لجنة الرى: نرجو أن تؤتى هذه الخطوة ثمارها أكثر وأن تقدر إثيوبيا والسودان هذا التحرك المصرى الإيجابى، وأرى أن إثيوبيا حاليا أكثر مرونة من قبل.