العدالة الانتقالية: "تعديل قوانين الانتخابات" تجري حوارًا مع 75 حزبَا ابتداءً من الخميس المقبل

  • 46
مجلس النواب- أرشيفية

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية، إن لجنة تعديل القوانين المنظمة للانتخابات ستدير حوارا مجتمعيا مع 75 حزبا سياسيا على عدة مرات بمقر مجلس الشورى، لمعرفة رؤيتهم في التعديلات التي ستجرى على التشريعات المتعلقة بالبرلمان قبل إقرارها.

وأضاف الهنيدي، في تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع الأول سيبدأ يوم الخميس المقبل، بحضور رئيس الوزراء و15 حزبا منهم الوفد، والمصريين الأحرار، والمصري الديموقراطي الاجتماعي.

وأوضح أن اللجنة ستستمع إلى رؤية الحضور بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة مجموعة من رؤساء الأحزاب والقوى والائتلافات واثنين من المرافقين لهم.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب، قد أعلن الأسبوع الماضي، أنه سيتم دعوة رؤساء الأحزاب السياسية إلى اجتماع بشأن إجراءات الانتخابات البرلمانية المقبلة وإطلاعهم على القوانين المتعلقة بها، مؤكدا أن الحكومة تسعى لإجراء انتخابات برلمانية "نزيهة وشفافة".

وقضت المحكمة الدستورية العليا، مطلع مارس الجاري، بعدم دستورية مادة في قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، ما أدى إلى تأجيل انتخابات مجلس النواب.