وزارة الكهرباء: عمل تخريبي وراء انقطاع الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامي

  • 63
محمد شاكر- وزير الكهرباء

أصدرت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بيانا صباح الثلاثاء حول العمل التخريبي الذى تعرض له برجان للكهرباء الليلة الماضية، حيث أكدت أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الانتاج الاعلامي، وأنه ترتب على ذلك سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الانتاج الاعلامي.

وأضافت الشركة فى بيان لها: إن البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط أكتوبر-الشيخ زايد قد تعرض أيضا لمحاولة تفجير قواعده، وأن ذلك تسبب في حدوث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله.

وأشارت إلى أنه تم على الفور تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامي علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه تم صباح الثلاثاء توفير تغذية كهربائية بديلة لمدينة الانتاج الاعلامي، وأنه يجري العمل لإصلاح البرجين في غضون 7-10 أيام بتكلفة من 600 ? 800 ألف جنيه للبرج الواحد.

وأوضح البيان بأن مسئولى وزارة الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية توجهوا إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث الإرهابي، وطلبوا تحريات الأمن الوطنى في الحادث، وانتداب المعمل الجنائى لفحص القنابل المستخدمة في هذا الحادث الارهابى.

وناشد قطاع الكهرباء المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلا.