نصار: جامعة القاهرة قدمت 50 بلاغا للنائب العام عن تزوير شهادات

  • 92
د. جابر نصار- رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة اليوم على أهمية عمل قائمة بأسماء الشركات والمؤسسات التجارية التى تمارس الغش بحق المواطنين، مشيرآ الى ضرورة تطوير آليات حماية المستهلك واشراك المستهلكين فى هذه الحماية والتصدى للغش.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وجهاز حماية المستهلك، بحضور عدد من عمداء كليات الجامعة وقيادات وممثلي جمعيات حماية المستهلك.

وأضاف نصار أن الجامعة قدمت 50 بلاغًا للنيابة العامة في وقائع تزوير شهادات من بعض المراكز نتيجة الغش الذي ملأ سوق العمل في الفترات الماضية، مشيرآ الى أن حماية المستهلك جزء مهم من عملية الإصلاح الاقتصادى والإدارى فى الدولة.

وقال نصار: لدينا قناعة بأهمية جهاز حماية المستهلك لضبط آليات السوق ومتابعتها ونؤكد على أهمية الجهاز وضرورة تصديه بسلطاته واختصاصاته لحماية المستهلك المصري الذى يعاني من حالات الغش والتلاعب فى العديد من السلع.

ويستهدف البروتوكول الموقع بين جامعة القاهرة وجهاز حماية المستهلك تبادل الخبرات التشريعية والقانونية وتقديم الدعم الفنى والاعلامى والتعاون في استطلاعات الرأي وبحوث السوق وفحوصات المنتجات بمشاركة كليات ومراكز جامعة القاهرة المتخصصة، بما يدعم جهود الجهاز فى تطوير منظومة حماية المستهلك.