استمرار قطع طريق منجم الذهب بجبل السكرى لليوم الثانى على التوالى

  • 71
صورة أرشيفية

قام العشرات من العمالة المؤقتة التابعة لإحدى شركات المقاولات بمدينة مرسى علم ، اليوم "الأربعاء" بقطع الطريق المؤدى إلى منجم الذهب بجبل السكرى لليوم الثاني على التوالي ومنع العاملين بالمنجم والسيارات من المرور، وذلك للمطالبة بتعيينهم في المنجم.

وأكد العميد عصمت الراجحي المتحدث الإعلامي لمنجم السكرى - في تصريحات صحفية - أنه تم تحرير المحضر الخاص بالواقعة وإحالته إلى النيابة التي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة ، مشيرا إلى أن ما يحدث هو تحد صارخ للقانون ، حيث أن جميع الإمدادات للمنجم متوقفة بسبب قطع الطريق مما يهدد بتوقف العمل ومنع الموظفين وعمال المنجم من الدخول وكذلك السيارات والأوناش وسيارات الوقود لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالتعيين بالمنجم، مؤكدا أنه لا علاقة لهم بالمنجم لأنهم يعملون مع شركة المقاولات والتي ينتهى عقدها في يناير القادم وعلاقتهم بالشركة وليس المنجم.

وأشار المتحدث إلى أنه تم تسيير العمل اليوم بالعمالة الموجودة داخل المنجم والتي يصل عددهم إلى 800 عامل وهناك 600 لهم مبيت في مرسى علم فشلوا في الدخول اليوم بسبب قطع الطريق ، مضيفا أن الأجهزة الأمنية تواجدت على الفور وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ..لافتا إلى أن العمل منتظم حتى الآن داخل المنجم.

وكان اللواء حمدي الجزار مدير أمن البحر الأحمر، قد تلقى إخطارا من العميد عصمت الراجحي المتحدث الإعلامي لمنجم السكرى يفيد بعودة قطع الطريق المؤدى إلى المنجم وقيام ما يقرب من 45 عاملا تابعين لإحدى شركات المقاولات التي تنفذ بعض المشروعات داخل المنجم والتي ينتهى العمل معها في يناير القادم.

وقد تم تكليف مأمور قسم شرطة مرسى علم وبالتنسيق مع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بإعادة فتح الطريق وتطبيق القانون على المخالفين.