ضبط عامل يروج لعملات مزيفة بسوهاج

  • 88
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث سوهاج من ضبط عامل بمدينة طهطا أثناء قيامه بالترويج لعملات ورقية مزيفة داخل المدينة .. فيما ضبطت قوة أمنية من إدارة تأمين الطرق متهمان هاربان من حكم بالسجن المؤبد في قضية قتل أثناء استقلالهما دراجة بخارية على طريق سوهاج ـ البحر الأحمر بدائرة مركز أخميم ،وبحوزتهما سلاح نارى.

وكان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى اليوم "الأربعاء" بلاغا بقيام عامل يدعى هاني جمال "31 عاما" من قرية " الطليحات " بمركز جهينة، بمزاولة نشاط غير مشروع بالاتجار فى العملات الورقية المزيفة وترويجها داخل الأسواق.

تم تشكيل فريق من البحث الجنائي ، وعمل كمين داخل سوق المواشى بمدينة طهطا حيث تم ضبط المتهم وبحوزته مبلغ 5 آلاف و600 جنيه من العملات الورقية المزيفة فئة 100 جنيه، واعترف المتهم بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار والتربح.

وفى مركز أخميم، تمكنت قوة أمنية معينة لتأمين طريق سوهاج- البحر الأحمر، بدائرة المركز من ضبط عابد فاروق "43 عاما- عامل" وعلي حسني "48 عاما- عامل" من مركز أخميم أثناء استقلالهما دراجة بخارية " بدون لوحات معدنية " قيادة الأول وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على طبنجة حلوان عيار 9 مم وخزينتي طلقات، و4 طلقات نارية.

بالكشف عن السلاح المضبوط تبين أنه مبلغ بسرقته من مدينة قنا سنة 1994 وتبين من تحريات المباحث أن المتهمين محكوم عليهما بالسجن المؤبد فى قضية قتل وشروع فى قتل.

تم تحرير المحاضر اللازمة لواقعتي الضبط، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.