"شومان" يتفقد أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالجيزة

  • 82
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

قام الدكتور ‏عباس شومان ‏وكيلالأزهر، بجولة تفقد خلالها لجان الامتحانات بمعاهد (الصديق ،خاتم المرسلين ،فتيات العمرانية) بمحافظة الجيزة .

وشدد وكيل الأزهر خلال الجولة على رؤساء اللجان بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب ،والعمل على نظافة اللجان، وعدم دخول الطلاب والمراقبين بأجهزة المحمول لجان الامتحان، مع مراعاة حسن معاملة الطلاب داخل اللجان.وطالب فضيلته المراقبين بعدم الخوف من أحد وأداء عملهم بأمانة وإخلاص ، وعدم منح الطلاب فرصة للغش حتي يحصل الطالب المجتهد على ثمرة اجتهاده والمقصر علي نتيجة تقاعسه طوال العام، حتي نرتقي بأبنائنا وبناتنا طلاب وططالبات الأزهر الشريف وحتي لا يدخل الجامعة وكليات القمة إلا النماذج المجتهدة والمتفوقة التي تساعد الأزهر على أداء رسالته والنهوض بالفكر الأخلاقي والعلمي داخل المجتمع .

واطمأن وكيل الأزهر من الطلاب علي مستوى الامتحانات وعدم وجود أي مشاكل من أي نوع ،مؤكدا لهم أن توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر تأتي كلها في صالح الطلاب المجتهدين والعناية بهم وأن الأزهر يعمل على إعدادهم ليكونوا علماء يحملون راية الإسلامي الوسطي الصحيح.

ووجه بعدم خروج الطلاب خارج المعهد خلال فترة الراحة بين اللجنتين ، وختم أوراق الأسئلة ثلاث مرات بوضوح فى أماكن بعيدة عن الأسئلة.