السيسى يؤكد لوزير الاستثمار على متابعة خطة الحكومة لتطوير الصعيد اقتصاديا

  • 45
جانب من اللقاء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بوزير الاستثمار أشرف سالمان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الاستثمار استعرض عملية الإعداد لعقد مؤتمر الاستثمار في الصعيد تحت رعاية الرئيس، وذلك بمدينة الغردقة خلال شهر سبتمبر 2015، حيث سيتم خلاله عرض حوافز لجذب المستثمرين للعمل في منطقة الصعيد والنهوض بمعدلات التنمية فيها، وتوفير البنية الأساسية اللازمة للمشروعات الاستثمارية.

وأضاف الوزير، أن عملية الاعداد للمؤتمر تتضمن إعداد ملفات المشروعات التي سيتم طرحها على المستثمرين بكافة تفاصيلها، مشيراً إلى أنه جاري النظر في إقامة عدد من المناطق الِاستثمارية في صعيد مصر للنهوض بها وإنعاشها اقتصادياً، فضلاً عما ستوفره من فرص للعمل وتشغيل الشباب.

كما استعرض وزير الاستثمار، الاجراءات التي تتخذها الوزارة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، وفي مقدمتها تيسير إجراءات الاستثمار وتأسيس الشركات، حيث ستبدأ الهيئة العامة للاستثمار في مد ساعات العمل حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وذكر الوزير، أنه تم بالفعل تأسيس 1098 شركة جديدة خلال شهر مايو 2015، وهو معدل غير مسبوق لتسجيل الشركات في مصر خلال شهر واحد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد على أهمية متابعة خطة الدولة للنهوض بالمناطق النائية والأكثر احتياجاً، ومن بينها صعيد مصر لتنميتها اقتصادياً والنهوض بأوضاع مواطنيها اجتماعياً، فضلاً عن ضرورة مواصلة الإجراءات اللازمة لتيسير الاستثمار وتسهيل إجراءاته بما يمثل عامل جذبٍ للاستثمارات الأجنبية إلى مصر.