وزير الإسكان يرفض تقنين وضع مغتصبي شقق الوزارة فى فترة الانفلات الأمنى

  • 80
إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق

رفض المهندس إبراهيم محلب، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقنين وضع مغتصبى شقق وزارة الاسكان التى تم الاستيلاء عليها خلال فترة الانفلات الأمنى التى أعقبت ثورة 25 يناير، مؤكدا أن الدولة عادت بمنتهى القوة.

جاء ذلك خلال جولة وزير الاسكان، أمس الأحد، فى مدينتى الشروق وبدر، ووجه الوزير سؤالا لبعض المواطنين الذين تم إخراجهم من الوحدات السكنية التى حصلوا عليها بدون وجه حق وحضروا لمطالبته بتقنين أوضاعهم: هل لو اعتدى أحد على ممتلكاتكم الخاصة وحصل عليها عنوة كنتم سترضون؟ فأجابوا: لا، فأكد الوزير أنه مسئول أيضا عن ممتلكات الدولة، وأنه لا يمكن لأى أحد تقنين وضع خاطىء خاصة أن هذه الوحدات محجوزة أيضا لمواطنين دفعوا مقدمات الحجز.

وأوضح الوزير أن البروتكول الخاص بمدينة الشيخ خليفة تتم مراجعته نهائيا حاليا فى الإمارات لتوقيعة قريبا وبدء تنفيذ المدينة التى ستقام على مساحة 476 فدانا بالقاهرة الجديدة وستوفر حوالى 15 ألف وحدة سكنية للشباب المصرى هدية من الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية الشقيقة.

وقد محلب خلال جولته بمدينة الشروق إلى شكاوى السكان ومطالبهم، ووافق على تنفيذ مركز شباب، وأجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الشباب للتأكيد على أن الأرض الصالحة لإقامة المركز ستكون جاهزة على الفور.

كما وعد الوزير بحل مشكلات الكهرباء وطالب مسئولى جهاز الشروق بالاجتماع فورا مع شركات الكهرباء المتأخرة فى تنفيذ المشروعات وصرف مستحقاتهم المالية لدفع العمل بالمشروعات وفى حالة تأخر اى شركة بعد ذلك تستبعد .

وقال وزير الاسكان : "لا أريد مستحقات متأخرة لأى مقاول يعمل مع وزارة الاسكان والمقاول الذى يقصر فى الأعمال الموكلة إليه لن يتم التعامل معه مرة أخرى"، مشددا على ضرورة عمل محاضر للبلدوزرات والسيارات التى تكسر الأرصفة وتستخدمها كجراج، ومؤكدا أن هذا السلوك يعد تعديا على أملاك الدولة ولن نسمح بذلك.