محمود حجازي يصل القاهرة عائدا من لندن

  • 95
الفريق محمود حجازى

عاد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أرض الوطن، اليوم الأحد، بعد انتهاء زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، التي أجرى خلالها العديد من المباحثات المهمة على صعيد التعاون العسكري والأمني مع كبار المسئولين البريطانيين.

والتقى حجازي خلال زيارته، رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية الفريق نيوكلاس هيوتون، وبحثا عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء الحرب على الإرهاب، وزيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات.

والتقى أيضا مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني، الذي عكس مدى التقارب في وجهات النظر بين الجانبين في العديد من القضايا، فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية، كما التقى مستشار الأمن القومى البريطاني، ومديري أجهزة المخابرات البريطانية.

وزار رئيس الأركان، مقر قيادة وحدات القوات الخاصة البريطانية، وشاهد عددا من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التي تتطلب مستوى عاليا من المهارة والاحتراف والعمل في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، كما تفقد وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للجيش البريطاني، التي تضم عناصر من القوات المسلحة المصرية في تدريبات مشتركة للتعايش مع الجانب البريطاني، وأشاد بما لمسه من مستوى عالٍ من التفاهم والتعاون بين الجانبين، بما ينعكس بالإيجاب على تنفيذ المهام وفقا لأرقى النظم العلمية والتكنولوجية.

وحققت الزيارة العديد من النتائج المثمرة على صعيد التشاور وتنسيق الجهود بين البلدين، تجاه ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات، وكذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية في العديد من المجالات.