• الرئيسية
  • منوعات
  • ميركل: لا أعتقد بأن علامة الجودة "صنع في ألمانيا" تأثرت بفضيحة فولكسفاجن

ميركل: لا أعتقد بأن علامة الجودة "صنع في ألمانيا" تأثرت بفضيحة فولكسفاجن

  • 75
ارشيفية

قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل إنها لا تعتقد أن فضيحة شركة فولكسفاجن قد أثرت على علامة الجودة "صنع في ألمانيا".


وأضافت ميركل اليوم/السبت/ - في شريط الفيديو الأسبوعي الذي بُث على موقع الحكومة الألمانية - أن ما حدث من شركة فولكسفاجن لا يمكن أن يعمم ، مشيرة إلى أنه يمكن للشركات التغلب على أي شئ إذا ما التزمت بالشفافية ، وكان لدى العاملين الإرادة لتجاوز الأمر.

وأوضحت أنه يمكن للعاملين فى شركة فولكسفاجن إعادة هيكلتها ، منوهه إلى أنها على يقين أن ما حدث لن يتكرر وأن شركة فولكسفاجن سوف تتغلب على محنتها وسوف تعمل بكل قواها ، مؤكدة أن ألمانيا مازالت تحتفظ بمكانتها كواحدة من أكبر القوى الصناعية وهو الأمر الذى ينعكس بإيجابية على القطاع الاقتصادي الألماني.

يذكر أن ألمانيا سوف تحيي (يوم الصناعة الألمانية) الثلاثاء القادم في كافه الولايات.

كانت فولكسفاجن قد أعلنت بالفعل تخصيص 5.6 مليار يورو (2.7 مليار دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي للمساهمة في تحمل تكاليف الفضيحة التي تفجرت بعد اعتراف فولكسفاجن بوضع برنامج كمبيوتر يقوم بالتلاعب في نتائج اختبارات العوادم في الملايين من سياراتها التي تعمل بمحرك ديزل (سولار).

وتبين الشركة إن هذا البرنامج موجود في حوالي 11 مليون سيارة تعمل بمحرك ديزل ، وتستعد لإطلاق برنامج استدعاء هذه السيارات المزودة بالبرنامج اعتبارا يناير المقبل لإزالة البرنامج من هذه السيارات.