"التعليم" تسلم الموجهين على مستوى الجمهورية تصويبات الأخطاء في بعض الكتب

  • 57
وزارة التربية والتعليم

عقد الدكتور أحمد السعيد شلبي مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، اجتماع مع الموجهين العامين على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بمتابعة العملية التعليمية.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، تناول الاجتماع تسليم الموجهين تصويبات الأخطاء في بعض الكتب من خلال اللجنة التي شكلت لهذا الغرض، والتنبيه على تسليم جميع الموجهين استمارة تقييم أداء المعلم وتشمل التخطيط التعليمي والأداء التدريسي والتقويم، حيث إنه تم إعدادها من قبل الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، وكذلك صورة لخريطة المنهج حتى يلتزم بها المعلمون في إعداد الدروس، وربط التقييم بنواتج التعلم والتنوع في أساليب التعليم والتعلم.

وتم خلال الاجتماع عرض نموذج مقترح لامتحان اللغة العربية للصفين الرابع والخامس الابتدائي والذى يشتمل على استراتيجيات القرائية التى تنمى الفهم القرائى، والفهم الناقد، والثروة اللغوية والطلاقة ، للتأكيد على الالتزام بها في وضع الامتحانات، وتم التنبيه على ضرورة اهتمام المدرسين بالقضايا المعاصرة والمفاهيم والقيم والمهارات.

وأكد شلبي على تفعيل مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري والخطابة وتعميق دراسة النحو" على مستوى المدرسة، والإدارة، والمديرية، ومن ثم على مستوى الجمهورية، لتنمية مهارات اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الطلاب.

وشدد على ضرورة متابعة الأعمال التحريرية "التعبير والتطبيق،" ومراعاة الأسئلة الموضوعة في امتحانات الدمج وحالات الشلل الدماغي.