"خليفة": تقدمنا بمقترح خاص بتوزيع القوانين على لجان مجلس النواب الـ 19

  • 39
النائب محمد صلاح خليفة

كشف النائب محمد صلاح خليفة المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور، أن الحزب تقدم بتقسيم للقوانين التى صدرت فى غياب البرلمان لتوزيعها على لجان المجلس الـ 19 وذلك لمناقشة وطرح التعديلات المقترحة عليها أو الموافقة عليها.

وأشار محمد صلاح إلى أن رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الدكتور أحمد خليل خير الله تقدم بهذا المقترح لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، خلال كلمته أمام المجلس اليوم وذلك كجزء من مساهمة كتلة الحزب لإنجاز المناقشة والمراجعة فى الوقت المحدد دستوريًا بـ 15 يومًا.

وأوضح خليفة أن إجمالى عدد إجمالي عدد القرارات بقوانين التى صدرت فى غياب البرلمان 440 قرارًا منها 96 قرارًا فى 2013 و 222 فى عام 2014 و 122 آخرين فى عام 2015، منها عدد كبير من القرارات متعلق بالموازنة العامة ويصل إلى 214 قرارًا، وجزء آخر لاتفاقيات التنقيب عن البترول بلغت 68 قرارًا، ليكون المتبقى 158 قرارًا بقانون تم توزيعها على اللجان كل على حسب اختصاصه.

وأشار المتحدث باسم كتلة النور إلى أن هناك بعض اللجان لا يوجد لها قرارات بقوانين تختص بها وهي لجان المقترحات والشكاوى، و الشئون الخارجية ، والشئون العربية والشباب الرياضة، والإدارة المحلية.