وزير التموين يتفقد مخازن السلع بالإسكندرية والبحيرة

  • 53
وزير التموين

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددها نحو 537 فرعا على مستوى الجمهورية، تحتوي على كميات ضخمة من مختلف السلع من منتجات شركات القطاع الخاص والموردين.

وبلغ عدد الموردين للسلع التموينة أكثر من 650 مورد، ومنها الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاي والمعلبات والملح والالبان والجبن والمكرونات والمربات ومنظفات صناعية وغيرها من السلع المتنوعة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير اليوم السبت، على مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة بمحافظة الإسكندرية، ومخازن السكر والزيت والسلع الغذائية بكفر الدوار وابو حمص وغيرها بمحافظة البحيرة، وذلك للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وغير الغذائية لاتاحتها للبقالين لصرفها سلع تموينية وفارق نقاط الخبز للمواطنين خلال شهر فبراير.

وأكد أن البقالين التموينيين البالغ عددهم نحو 26 ألف بقال تمويني على مستوى الجمهورية، يقومون حاليا باستلام السلع الغذائية وغير الغذائية التي طلبوها من خلال الاستمارات التي وزعت عليهم، والتي تتضمن مختلف السلع التي يحتاجها المواطنين في كل منطقة وذلك من مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية.

كما تفقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال جولاته بالمحافظتين، عدد من المخابز البلدية المدعمة للتأكد من توافر الخبز المدعم وعدد من المجمعات الاستهلاكية والأسواق، لمتابعة توافر السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة، بالإضافة إلى تفقد مستودعات البوتاجاز للاطمئنان على توافر أسطوانات البوتاجاز المنزلية.