تضاعف عدد المرضى النفسيين داخل جيش الاحتلال

  • 80
أرشيفية

ذكر موقع "والاه" الصهيوني أن عدد الجنود في جيش الاحتلال الذين يتلقون العلاج النفسي تضاعف ثلاث مرات في العشر سنوات الأخيرة، وفقا لما قاله رئيس وحدة الصحة العقلية في الجيش الإسرائيلي أمام اللجنة الفرعية المعنية بالصحة النفسية في الكنيست الاسرائيلي.

وبحسب الموقع، فقد أكد رئيس قسم الصحة النفسية في ميلشيات الاحتلال، أن العشر سنوات الأخيرة شهدت تضاعفا بثلاث مرات في عدد الجنود الذين يتلقون العلاج النفسي دون ذكر العدد، مشيرا إلى أن العديد من الحالات التي يتم علاجها توصف بالصعبة، وأن من يتلقون العلاج النفسي من الجنود من كل قطاعات الجيش بمن فيهم طيارون.

وأضاف أن العديد من الجنود يلتحقون بالجيش دون معرفة وضعهم النفسي وما مروا به، وفي بعض الحالات فإن الاطباء الذين عالجوهم قبل التحاقهم بالجيش يوضحوا طبيعة مشاكلهم للجيش، وهذا ما يسهل التعامل معهم وتقديم العلاج النفسي لهم، مضيفا أن العديد من الحالات يتم اكتشافها أثناء الخدمة من قبل قسم الصحة النفسية في الجيش الاسرائيلي.

وتم تداول العديد من الافكار في الاجتماع من قبل أعضاء الكنيست في اللجنة الفرعية من ضمنها خطورة السماح للجنود ببقاء السلاح معهم في البيت، خوفا من استخدام هذا السلاح من قبل البعض منهم للانتحار.