التضامن: 300 ألف مصرى مستقرون فى أعمالهم بقطر ولا توجد لديهم مشكلة

  • 38
وزارة التضامن

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الجالية المصرية فى قطر، يتراوح عددها ما بين 250-300 ألف مصرى، بين مهنيين وعمال وموظفين، وجميعهم مستقرون فى أعمالهم، مضيفة أن اللجنة تتابع بصورة مكثفة أوضاع الجالية فى قطر، وجاهزة لحل أى مشكلة قد تطرأ.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة متابعة أحوال المصريين فى قطر مساء أمس الثلاثاء برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وبحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلى وزارات الدفاع، الخارجية، الداخلية، والمخابرات العامة، وشركة مصر للطيران.

 

واستعرضت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تحليلًا للشكاوى التى تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن رقم 19787، والتى دارت حول مطالب بتيسير رحلات الطيران لأقرب نقطة للدوحة، بمناسبة موسم الإجازات والأعياد.

 

وقال الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الخطوط الجوية، إن الشركة مستمرة فى التنسيق مع شركات الطيران العربية ومنها الشركات الكويتية والعمانية والأردنية، لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة، وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران للوقوف على احتياجاتهم.

 

ومن ناحية أخرى، أكد إيهاب عبد الحميد، الوزير المفوض أن السفارة المصرية فى قطر مستمرة فى تقديم جميع الخدمات القنصلية، بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل بقطر، مع استمرار تواجد المستشار العمالى المصرى بالسفارة.