"حماية المستهلك" يحذر من مسابقات وهمية لكسب سيارات على "فيس بوك"

  • 110
أرشيفية

ناشد جهاز حماية المستهلك في بيانه الصادر اليوم، جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخي الحذر قبل الإشتراك في الإعلانات والعروض والمسابقات والجوائز، التي يعلن عنها على صفحات التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنت، وضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع إلى الجهة أو الشركة مالكة العلامة التجارية لضمان عدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية.

وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان للجهاز أن الجهاز قد رصد وجود إعلانين على صفحتين مختلفتين على أحد مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، يقومان بحث الأشخاص على كسب سيارات بمناسبة شهر رمضان وأنه ليس على الشخص سوى القيام بخطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وإدخال البيانات الشخصية.

وقال يعقوب، إنه قد تم التواصل مع ممثلي شركة "مرسيدس بنز" إيجيبت، وشركة تويوتا إيجيبت للإستفسار عن مدى صحة العرضين وتبعيتهما لهما، وكانت المفاجأة بأن الشركتين قد نفتا وجود أي علاقة لها بهما.

وأضاف يعقوب، أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز قد قامت بتتبع الموقع الذي يروج للعرض لمحاولة تحديد هويته، وقد تبين أن هذا الموقع مسجل ببيانات شخص وهمي بالولايات المتحدة الأمريكية، ولا علاقة له بالشركتين.ِ