"الأطباء" تغلق باب التصويت في انتخابات التجديد النصفي وبدء عمليات الفرز

  • 103
انتخابات نقابة الأطباء

 بعد إقبال ضعيف علي المشاركة، أغلقت النقابة العامة للأطباء، باب التصويت في انتخابات التجديد النصفي لمقاعد مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، ومن المقرر أن تبدأ عمليات فرز الأصوات داخل مقار اللجان بالقاهرة والمحافظات مباشرة.

 

وعلي صعيد مقاعد النقابة العامة للأطباء جرت الانتخابات علي 12 مقعدًا من إجمالي عدد مقاعد المجلس البالغ 24 مقعدًا بخلاف مقعد النقيب الذي لن تجري عليه انتخابات هذه المرة.

 

ويتنافس 17 مرشحًا علي 3 مقاعد للنقابة العامة علي مستوى الجمهورية لأكثر من 15 سنة قيد، و13مرشحاً يتنافسون علي 3 مقاعد للنقابة العامة علي مستوى الجمهورية لأقل من 15 سنة قيد.

 

في حين يتنافس 4 مرشحين علي مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة القاهرة، و5 مرشحين يتنافسون علي مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة شرق الدلتا وتشمل الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء، بينما يتنافس 3 مرشحين علي مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة وسط الدلتا وتشمل المنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية.

 

كما يتنافس 3 مرشحين علي مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة غرب الدلتا وتشمل الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، ومرشحين اثنين يتنافسان علي مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة شمال الوجه القبلي وتشمل الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا، بينما يتنافس 4 مرشحين علي مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة جنوب الوجه القبلي وتشمل أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد.

 

وأعلن الدكتور إيهاب الطاهر رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، سير العملية الانتخابية بشكل ناجح في كل المقرات الانتخابية بالمحافظات، وأنه لا توجد أى شكاوى.

 

وأوضح أن محافظة شمال سيناء هى المحافظة الوحيدة التي تأخر التواصل معها بسبب ضعف شبكات الاتصال.