العصار يدعو شركات البرتغال لتفقد مصانع الإنتاج الحربى

  • 47
محمد العصار

استقبل اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، مادلينا فيشر، سفيرة البرتغال فى مصر، بمقر الوزارة، لبحث سبل التعاون فى مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.


واستعرض العصار خلال اللقاء مجالات التصنيع العسكرية والمدنية لشركات الإنتاج الحربى والمشروعات القومية التى تشارك بها الوزارة، وسبل التعاون الممكنة بين شركات الإنتاج الحربى ونظيرتها البرتغالية، معربا عن تطلعه لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والاستثمار فى المجال الصناعى بين الجانبين.


ودعا خلال اللقاء الشركات البرتغالية لإرسال الوفود الفنية والمتخصصين لديهم للتعرف على الخبرات التصنيعية المتوفرة بشركات الإنتاج الحربى المصرية على أرض الواقع، وبحث المجالات التى يمكن التعاون فيها مع هذه الشركات.


كما أبدى رغبته فى إيفاد فنيين ومتخصصين من شركات الإنتاج الحربى لزيارة الشركات البرتغالية للإطلاع على أحدث الإمكانيات والخبرات التكنولوجية الحديثة المستخدمة فى التصنيع هناك لتحقيق أقصى إستفادة من التعاون بين الطرفين.


ومن جانبها أشادت سفيرة دولة البرتغال بالدور الذى تلعبه وزارة الإنتاج الحربى فى دعم الصناعة والعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والبرتغال، مؤكدة تطورها خلال السنوات الأخيرة فى جميع المجالات.


كما أعربت عن رغبتها فى توطيد هذه العلاقات من خلال عقد شراكات جديدة بين الشركات بدولة البرتغال وشركات الإنتاج الحربى فى شتى مجالات التصنيع المختلفة.