معبر رفح: عبور 682 عالقا في اليوم الثاني

  • 70
معبر رفح

أعلن مسئول بميناء رفح البري، عبور 682 عالقا فلسطينيا، في اليوم الثاني لافتتاح المعبر، لافتا إلى استمرار افتتاحه استثنائيا لليوم الثالث على التوالي.

وأكد المصدر مسئول، أن إجمالي عدد العابرين أمس بلغ 682 عالقا من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات الأجنبية والعاملين في الخارج، حيث وصل إلى البلاد 582 فردا من الفلسطينيين العالقين بقطاع غزة من الطلاب والمرضى الراغبين في العلاج وحاملي الإقامات الأجنبية وباقي الحالات الإنسانية.

كما غادر البلاد إلى القطاع 100 فرد من العالقين في الجانب المصري من المرضى العائدين بعد العلاج والعاملين والطلاب القادمين من الخارج والعائدين إلى قطاع غزة وغيرهم من الحالات الإنسانية، ، كما تم إدخال عدد من الشاحنات المحملة بكميات من الوقود المصرى لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة.

وكانت السلطات المصرية واصلت افتتاح ميناء رفح البري استثنائيا لليوم الثالث على التوالي لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين بين مصر وقطاع غزة ولمدة 4 أيام متتالية، وبلغ إجمالي عدد العابرين في اليوم الأول 729 فردا من العالقين بـ الجانبين .. ووصل إلى البلاد 529 فردا من الفلسطينيين العالقين في قطاع غزة من الطلاب والمرضى الراغبين في العلاج وحاملي الإقامات في مصر وباقي الدول العربية والأجنبية وحاملي الجنسيات الأجنبية وباقي الحالات الإنسانية.

وغادر البلاد إلى القطاع 200 فرد من العالقين في الجانب المصرى من المرضى العائدين بعد العلاج والعاملين والطلاب القادمين من الخارج والعائدين إلى قطاع غزة وغيرهم من الحالات الإنسانية.