"الصناعات الهندسية": إصدار الإستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات أهم أهداف 2018

  • 50
اتحاد الصناعات المصرية

ال سمير علام نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية إن الشعبة وضعت الأهداف والخطوط العريضة لتطوير والنهوض بالقطاع خلال عام ٢٠١٨ ،على رأسها السعي لإصدار الإستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات .

وأوضح علام- في تصريحات صحفية -أنه سيتم خلال العام أيضا وضع مجموعة من المواصفات القياسية لصناعة السيارات والتى ستقود القطاع إلى التطوير والازدهار.

وأضاف أن مجلس النواب ناقش الاستراتيجية وأبدى بعض الملاحظات عليها ،ومنها الملاحظة على المكون المحلى والحوافز الخاصة بالانتاج ،مشيرا إلى انه تم الاستعانة بجهة محايدة ،تمثلت بمكتب استشاري الماني للاستفادة من خبرات المكتب بهذا المجال.

وبين أن الاستراتيجية التي تم وضعها من جانب غرفة الصناعات الهندسية تهدف إلى إنتاج السيارات ليس تجميعها،فضلا عن أن أغلب الشركات والمصانع العالمية المنتجة السيارات تنظر صدور الاستراتيجية للاستثمار بهذا القطاع الحيوي .

وفي ذات السياق ، أكد سمير علام نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية أن الشعبة تسعى لإضافة مواصفات قياسية جديدة على المتواجدة حاليا والتى يبلغ عددها ١٠ مواصفات وصدرت منذ عام ٢٠١٠.

وبين أنه سيتم عمل مجموعات قياسية كاملة للسيارات المصرية سواء المجمعة بمصر أوالمستوردة من الخارج ،وسيتم ذلك بشكل تدريجي لكى تتمكن المصانع العاملة بالقطاع من تنفيذها ،منوها بأن المواصفات التى ستصدر تحمل التفاصيل والاكواد والارقام ذاتها الخاصة بالمواصفات الأوروبية .

ويذكر أن الاستراتيجية القومية لصناعة السيارات ستعمل على تعميق صناعة السيارات ومكوناتها فى مصر ،وتحتوى على سلسلة محفزات تدريجية للشركات ، بالإضافة إلى وضع برامج لتحفيز الطلب على السيارات.