2.5 مليار دولار حجم التجارة بين مصر وفرنسا خلال العام المالي الماضي

  • 42
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

عقدت الوكالة الفرنسية التجارية مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، فى "بيزنس فرانس" لدى سفارة فرنسا بالقاهرة، وذلك للإعلان عن معرض "سيال باريس" وهو المعرض الدولى للأغذية والصناعة الغذائية الذى يعد أول معرض عالمى متخصص فى الابتكارات الغذائية، ومن المقرر عقده من 21 - 25 أكتوبر المقبل.


ومن جانبه قال لودوفيك بريفوست، مدير مكتب بيزنس فرانس بمصر، إن إجمالى التجارة بين مصر وفرنسا خلال العام المالى الماضى 2016-2017، بلغ 2.5 مليار دولار، لافتا إلى أن المؤشرات تؤكد ارتفاع القيمة بنهاية العام المالى الحالى 2017-2018، وأكد على أن مصر من أهم الشركاء التجاريين لفرنسا، وأن فرنسا تحتل المركز الـ11 فى الشركاء التجاريين لمصر. 


وعن المعرض القادم لـ"سيال باريس"، قال بريفوست إن هناك 3 أهداف من هذا المعرض، هى، زيادة الصادرات الفرنسية لمصر، وزيادة الصادرات المصرية لفرنسا، وتقوية العلاقة الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبى، والذى يعد أهم شريك تجارى لمصر.


وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك 700 شركة وأفراد اشتركوا فى المعرض السابق، منها 109 شركة مصرية"، ولفت إلى أنه من المتوقع ارتفاع العدد فى المؤتمر القادم، موضحا أن هناك زيادة ملحوظة بين عدد الشركات التى شاركت فى المؤتمر فى 2014 و 2016، مؤكدا أن هذا الرقم يمكن زيادته فى 2018.