الفتح | المرور المفاجئ على المؤسسات ضمن تكليفات فورية من وزير التنمية المحلية للمحافظين

المرور المفاجئ على المؤسسات ضمن تكليفات فورية من وزير التنمية المحلية للمحافظين

كتــبه : الفتح

شعراوى

أصدر محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عددا من التكليفات إلى المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع مجلس المحافظين، طالب خلالها بتوجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالقيام بمهامهم المنوطة بهم خاصة المرور الميدانى اليومى على كافة المشروعات والخدمات ( مياه شرب – صرف صحى – طرق – كهرباء – صحة – تعليم)، والمتابعة المستمرة لكافة الجهات الواقعة بنطاقهم الإداري لتقديم الخدمات بصورة مناسبة للمواطنين مع متابعة المشروعات الجاري تنفيذها، طبقاً للمخطط ومتابعة تشغيل المشروعات التى تم تنفيذها.


وأشار شعراوى، بأهمية متابعة كافة المشروعات التى تتم على أرض المحافظة، بتمويل من كافة جهات الدولة، والتحقق من نسب الإنجاز طبقاً للبرنامج الزمنى المخطط وتذليل معوقات التنفيذ والتنسيق مع جهات التمويل والتنفيذ فى هذا الشأن.


وطالب وزير التنمية المحلية بالتعامل بمبدأ الثواب والعقاب مع العاملين بالمحليات، ومديريات الخدمات التابعة للمحافظة، والمعاقبة على أى إهمال أو تقصير بقرار من المحافظ.


وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة تفعيل منظومة شكاوى المواطنين وسرعة الحل وإبلاغ المواطنين بالنتائج وفتح قناة اتصال مباشرة مع المواطنين، مع تحقيق نقلة نوعية خلال الثلاثة أشهر القادمة فى مجال النظافة لحين تنفيذ المنظومة المتكاملة مع تشكيل فرق رصد من شباب مراكز المعلومات بالمحافظة وإعداد مجموعات عمل للمتابعة الميدانية وتنفيذ منظومة التدخل السريع لبعض المواقع وإشراك منظمات المجتمع المدنى فى المنظومة.


وشدد الوزير، على ضرورة رفع كفاءة الطرق المحلية وإزالة المطبات العشوائية، وإجراء الصيانة المطلوبة لهذه الطرق، مع أهمية المرور المفاجئ على المستشفيات والأماكن الحيوية والتأكد من صلاحيتها لتقديم الخدمات بصورة مناسبة للمواطنين.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية متابعة إجراءات تقنين التعديات على أراضي الدولة وفقاً للقانون رقم 144 لسنة 2017 ومراجعة رسوم الفحص والمعاينة والتأكيد على أن آخر مرحلة سوف تنتهي في 27-9-2018 وتيسير الإجراءات للمواطنين، وطالب شعراوي من المحافظين، بموافقة الوزارة بتقرير أسبوعي يتضمن الإنجاز الذي تم على مستوى كل موضوع، للعرض على الدكتور رئيس مجلس الوزراء.