اقرأ مع "الفتح" العدد 138

  • 104
"الفتح" العدد 138

تناولت جريدة "الفتح" في عددها الذي سيصدر غدا الجمعة، عدة موضوعات وقضايا مهمة وحيوية داخليا وخارجيا؛ حيث تصدر صفحتها الأولى عنوان "لا لتقليص الدعم .. نعم لترشيده"، "المواطنون يصرخون: متى سيتوقف الارتفاع الجنوني للأسعار؟!"، و"خبراء: لا بد من حوار مجتمعي .. ورفع الدعم بشكل عشوائي يمثل كارثة كبرى .. وسيتحمل فاتورته المواطن المطحون"، و"بدء الاستعدادات لانتخابات النواب وسط عاصفة اعتراضات على القانون"، و"وزير الأوقاف يصف حملة (هل صليت على النبي) بالخبيثة"، و"علماء الأزهر يثمنون الحملة ويؤكدون: تعبر عن تدين الشعب المصري"، و"الشعب يريد توفير الأمن وتحقيق الحرية".

وناقشت في حوارها مع مبتكر (سي تارت أب)، الشبكة العالمية الأولى في مجال إدارة الأعمال، أهداف هذه الشبكة، والجهات المشاركة في عالم ريادة الأعمال، حيث أوضح أنه شارك بها ثلاثة آلاف مشترك في أول ثلاثة أشهر فقط؛ كما حاورت أيضا رئيس شعبة القطن بالغرفة التجارية، المهندس أحمد عياد، وناقشته في نسبة إنتاجنا من القطن، وما وصل إليه حال القطن المصري، وما هي سبل العلاج حتى تعود سمعة القطن المصري عالميا كما كانت سابقا.

وتناولت في شارعها السياسي ورش عمل "النور" حول قانون الانتخابات البرلمانية، وتصريح "مخيون" بأنه لا يهمنا اختيار أشخاص بقدر ما يهمنا الكفاءة وتحقيق مطالب الشارع؛ وانتشار حملة "هل صليت على النبي اليوم" بجميع المحافظات.
وواصلت في تقاريرها رصد تداعيات اختيار حكومة "محلب" الجديدة واستحداث ثلاث وزارات، ومطالب الأحزاب والقوى السياسية، وبيان العراق الذي أصدرته جماعة الإخوان بالعراق وأثره على الجماعة في مصر.

وفتحت تحقيقا موسعا حول تقليص دعم الطاقة وأثره على المواطن، الرمال المصرية وكيفية الاستفادة منها في تنمية وتدعيم الاقتصاد، وتحالفات الأحزاب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وناقشت في أخبار العالم الأوضاع الحالية في العراق، والانتخابات البرلمانية في ليبيا، وتصريح عالم يهودي باختراق المسلمين لنظام إسرائيل التعليمي.

وتناولت في صفحة "الأسرة والطفل" موضوعات: "كيف تغيرين سلوك ابنك للأفضل؟"، و"استشارات أسرية: كيف أحافظ على حياتي الزوجية من الانهيار؟"، و"هل هلال رمضان"، و"كوني مثلهن .. أم سلمة"، و"فتاوى"، و"تجهيزات مهمة للنساء قبل رمضان"، و"إزالة السواد تحت العينين بوصفة سهلة"، و"أفكار سريعة"، و"عين تراقب الرئيس".

واقرأ أيضا مع العدد "طلب العلم شعار المرحلة" للشيخ محمد القاضي، و"الحكومة الجديدة والاستيقاظ المبكر" للشيخ علي حاتم، و"آداب الفتوى" لمحمد صلاح الأتربي، و"فتاوى الشيخ ياسر برهامي"، و"رمضان نقطة تحول" للدكتور محمد عبد المجيد، و"رحلة الفارس المنسي (2)" لأحمد يحيى الشيخ، و"سورة القصص وعقبات على طريق التمكين (1-9)" للدكتور أبو بكر القاضي، و"الإسلام قادم .. قادم (2)" للشيخ سعيد حماد، و"الوحي نصنع به مخرجا - كهفيات" للدكتور أحمد خليل خير الله، و"بين داعش وصاحب الحمارة!" لعصام حسنين، و"قراءة في قانون تنظيم الخطابة والدروس الدينية" للدكتور طلعت مرزوق، و"عبودية المسلم في فصل الصيف" لزين العابدين كامل، و"التغيير منهج الأنبياء" لأحمد عبد السلام ماضي، و"حتى إذا استيأس الرسل" للدكتور ياسر برهامي.