"إيجاس": استقرار الوقود لمحطات الكهرباء وضخ 117 مليون متر مكافئ يوميا

  • 84
خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"

أكد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" استقرار كميات الوقود لمحطات الكهرباء، لافتا إلى تصريحات بعض الخبراء السابقة حول أن مصر ستعيش ظلام دامس فى رمضان، وهو ما خالف كل توقعاتهم، خاصة مع الجهود الكبيرة التى يبذلها قطاع البترول وتوجيهات وزير البترول المهندس شريف إسماعيل بإعطاء الأولوية لمحطات الكهرباء.

وأشار عبد البديع فى تصريحات صحفية، إلى تحقيق أرقام كبيرة تصل إلى توفير كميات من الوقود لمحطات الكهرباء تتجاوز الـ 117 مليون متر مكعب مكافئ، رغم الظروف التى تمر بها البلاد.

وأكد عبد البديع إلى أنه من المتوقع حدوث حالة من الاستقرار فى الكهرباء بعد تشغيل محطة العين السخنة البخارية، والتى قام قطاع البترول بتموينها بكميات كبيرة من المازوت كأرصدة تصل إلى 40 ألف طن وهى السعه التخزينية كاملا، تستهلك 3 ألاف يوميا منهم.

وقال عبد البديع أن محطة العين السخنة هى أول محطة تأخذ تموينها من المركب مباشرة بنظام تفريغ مباشر من المركب إلى مستودعات العين السخنة والتى تؤكد جهود قطاع البترول لتوفير احتياجات الكهرباء من الوقود.

وأكد عبد البديع أن محطة العين السخنة ستوفر 650 ميجا وات يوميا ، سيساعدون على علاج جزء كبير من العجز الحالى للكهرباء والذى يصل إلى 2000 ميجا وات طبقا لبيانات قطاع الكهرباء ، وسيقلل من ساعات تخفيض الأحمال.

وتوقع عبد البديع تشغيل محطة العين السخنة البخارية خلال الأيام القادمة بعد انتهاء قطاع الكهرباء من تجارب التشغيل واستكمال بعض الأشياء الفنية.