الشباب والرياضة تطرح خطة للنهوض بالقطاعات المختلفة على مستوى الجمهورية

  • 80
محرر الفتح والسعيد إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة للتخطيط

كشف السعيد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة وشئون المحليات، عن خطة وزارة الشباب والرياضة للأنشطة الشبابية، مبينا أنها تتضمن جزءين: الأول يتعلق بالأنشطة والبرامج والمشروعات؛ حيث سيتم تنفيذ 369 مشروعا بتكلفة مالية قدرها 303 ملايين جنيه.

وأشار "إبراهيم" في تصريحات خاصة لـ"لفتح"، إلى أن الجزء الثاني يتعلق بالخطة الإنشائية، فيتنوع ما بين إنشاء واستكمال وتطوير مراكز الشباب ومدن شبابية ومراكز تعليم مدني، ومنتديات شبابية ومعسكرات على مستوى المحافظات، بتكلفة قدرها 238 مليون جنيه.

أضاف وكيل الوزارة، ويتم داخل الخطة الإنشائية لمراكز الشباب، تطوير البنية الأساسية والمنشئآت والمرافق، إضافة إلى إنشاء ملاعب قانونية يتم عمل نجيل صناعي وإنارة وأسوار ومدرجات وغرف ملابس داخلها، وملاعب خماسية بها نجيل وأسوار وإضاءة.

وأوضح "إبراهيم" أن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الدولة لشئون الشباب خلال الفترة من 2013 : 2017 هي تعظيم الاستفادة من الأوقات الحرة، والمشاركة فى توفير وضع اقتصادى كريم، إضافة إلى تعميق المشاركة السياسية والمجتمعية، وتنمية الوعى الثقافى والصحى، وتعزيز التواصل والحوار، وتطوير الدراسات والبحوث، بجانب رفع الكفاءة المهنية والإدارية والتقنية للعاملين، وتطوير عمليات ذات كفاءة وفاعلية، وتفعيل الشراكة الاستراتيجية، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، كذلك غرس وإنماء منظومة القيم المميزة للشخصية المصرية.

وقال وكيل الوزارة، إن الإطار الاستراتيجي للوزارة هو تأهيل النشء والشباب وتنميتهم روحيا وخلقيا وعلميا وبدنيا ونفسيا واجتماعيا واقتصاديا، وتمكينهم من المشاركة السياسية الفاعلة من خلال العمل مع الوزارات والمؤسسات والأفراد.

ونوه إلى أن الأنشطة والمشروعات تنفذ عن طريق الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والإدارة المركزية للطلائع، والإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، والإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب.