وزير الزراعة: مصر استعادت الأمن .. وماضون في استحقاقات ثورتي 25 يناير و30 يونيو

  • 103
أيمن أبوحديد, وزير الزراعة

أكد دكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر استعادت الأمن والأمان وأنها ماضية في استحقاقات ثورتي 25 يناير و30 يونيو حتى يتحقق للشعب ما يصبو إليه من تقدم وازدهار.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها نيابة عنه دكتور محمد هاشم فريد رئيس الهيئة الزراعية في افتتاح البطولة القومية الـ 15 والبطولة الدولية الـ 19 لجمال الخيول العربية الأصيلة بمحطة زهراء عين شمس .

وقال وزير الزراعة إن إقامة مثل هذه المهرجانات في مصر يساعد على تعريف العالم بما لدينا من خيرات وكنوز ويظهر أن مصر بلدً آمن ونسيج واحد ويشجع السياحة والاستثمار.

وكشف الوزير أن أهم ما يميز البطولة هذا العام زيادة عدد الخيول والمربين حيث بلغ عدد الخيول المشاركة 309 احصنة من بينها 169 حصانا في البطولة القومية و140 حصانا في البطولة الدولية (في مقابل 280 حصانا في البطولتين العام الماضى) بحضور اكثر من 200 مربى من عدد كبير دول العالم في مقابل اقل من 150 مربي العام الماضى من عدد قليل من الدول، مشيرا الى ان من ابرز الدول المشاركة هذا العام المانيا وبلجيكا والسعودية والكويت.

ونوه أبو حديد بمشاركة وزارة السياحة بقوة في مهرجان هذا العام والدعم المعنوي والمادي الذي تقدمه لسياحة الخيل من أجل وضع "محطة زهراء عين شمس" على خارطة السياحة الدولية.

من جانبه، قال دكتور محمد هاشم الديب رئيس الهيئة الزراعية إن محطة الزهراء من أعرق المحطات الدولية في تربية الخيول العربية الأصيلة منذ إنشائها عام 1928، مضيفًا أن المحطة أفرزت في مصر 650 مزرعة قطاع خاص تقوم على تربية نحو ثمانية آلاف حصان عربي أصيل.