محافظ الجيزة: تشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز بالمحافظة وضبط 1375 أسطوانة قبل بيعها بالسوق السوداء

  • 85
محافظ الجيزة

شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على تكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المستودعات بنطاق المحافظة البالغة 193 مستودعا لضبط المخالفين والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات القانونية حيال المتاجرين بالأسطوانات فى السوق السوداء.

وفى هذا الإطار، ضبطت إدارة شرطة التموين بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة خلال حملاتها 4 مستودعات بمناطق الحوامدية وصفط اللبن وإمبابة تبيع إسطوانات البوتاجاز بأزيد من السعر الرسمى وتحرير محاضر لأصحاب المستودعات المخالفة.

وأسفرت الحملات عن ضبط 205 أسطوانات بوتاجاز حجم كبير وصغير داخل أحد جراجات السيارات بعد أن قام أحد الأشخاص بتجميعها لبيعها للمواطنين والمحلات والمقاهى بأزيد من السعر الرسمى.

كانت الحملات التى شنتها مديرية التموين بالجيزة قد تمكنت من ضبط سيارتين محملتين بـــ 1170 إسطوانة بوتاجاز منزلية قبل

بيعها بالسوق السوداء فى منطقتى المنيب والطوابق فيصل نقل بدائرة قسم الجيزة ، منها سيارة محملة بــ400 إسطوانة غاز قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم الإشراف على بيع الإسطوانات للمواطنين بالأسعار المحددة تحت إشراف مفتش تموين الحى ، كما تم ضبط سيارة أخرى بمنطقة الطوابق فيصل محملة بــ 770 أسطوانة بوتاجاز تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتوزيع الأنابيب على المواطنين بالسعر الرسمى.