إريكسون تسعى لتقديم الاتصالات السحابية بقطاع الملاحة

  • 75
شركه أريكسون_ أرشيفية

قالت شركة اريكسون، أنها تسعى إلى المساهمة فى تقديم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السحابية لقطاع الملاحة، وذلك من خلال باقة حلول شاملة ومتكاملة تجمع ما بين أحدث التقنيات السحابية والتطبيقات على مستوى قطاع الملاحة ونظم توفير الخدمات وإدارة الاتصال والاستشارات ومكاملة النظم.

وما يزال تحديث بيانات العمليات يجرى يدوياً حالياً فى السفن، بما فى ذلك معلومات حركة الملاحة والبضائع والموانئ والطقس والآمان و التى يتم إرسالها من نقطة إلى نقطة بدلاً من توفيره الجميع الأطراف فى وقت واحد عن طريق الشبكة.

وهذه العملية تستغرق وقتا طويلاً، فى حين يضاعف عدم الوصول إلى البيانات بشكل آى نسبة الخطأ بشكل كبير.

وستقوم سحابة إريكسون لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرية بربط السفن فى عرض البحر مباشرة مع غرف العمليات على البر وموفرى خدمات الصيانة ومراكز دعم العملاء،والشركاء فى مجال الأساطيل والنقل وعمليات الموانئ والسلطات الملاحية. من جهة أخرى، ستوفر هذه السحابة خدمات إدارة الأساطيل ومراقبة المحركات واستهلاك الوقود والإشراف على الطرق و الملاحة وضمان راحة و رفاهية أفراد الطاقم.

وستقوم إريكسون بتوفر كلما يلزم من ربط عبر الأقمار الصناعية لدعم التطبيقات ضمن إطار حزمة واحدة متكاملة ،وإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السحابية البحرية بالنيابة عن عملائها.

و بلغت الحمولة القصوى لكبرى السفن 19 ألف حاوية بطول 20 قدم بنهاية العام 2014، حيث تمثل متابعة هذا الحجم من البضائع تحدياً لا نظير له، وهناك الكثير من الفوائد التى يمكن إحرازها عبر تسخير تقنيات الاتصال لاسلكياً مع الحاويات ومراقبتها،وتلقى المعلومات الآنية والمباشرة حول أماكن وجودها والظروف البيئية بسهولة عبر لوحة القيادة المتكاملة.