وزير الزراعة يكرم غدا 67 متدربا من 28 دولة

  • 81
الدكتور أيمن فريد أبو حديد

يشهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبو حديد ، وعدد من السفراء وممثلو وزارة الخارجية وأعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية غدا "الخميس" ، احتفال المركز الدولى للزراعة والذى يقيمه لتوزيع شهادات ختام المقررات التدريبية لـ67 متدربا من 28 دولة ، في مجالات إنتاج وصحة الحيوان وإدارة المزارع السمكية وإدارة الأراضى والمياه بالإضافة إلى برنامج الأعلام الزراعية وهو البرنامج الذى تم تخصيصه لـ20 متدربا من دولة السودان.

وشملت الدورة متدربين من قارات آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وشرق أوروبا، ودول أنجولا، الأردن، جامبيا، ليسوتو، المكسيك، السنغال، توجــو، بيرو، أوغندا، زامبيا، جوتيمالا، بلغاريا، الصومال، بنجلاديش، سريلانكا، نيبال، بنين، الهند، غانا، مدغشقر، شيلى، نيجيريا، اوغندا، بوروندي، غينيـــا، مالــي، كولومبيا ودولة السودان.

وقال أبو حديد في تصريح اليوم /الاربعاء/ بأن تلك البرامج يتم تنفيذها فى إطار تفعيل اتفاقيات التعاون الدولى مع إدارة العلاقات الثقافية والتعاون الفنى بوزارة الخارجية المصرية، وذلك لتوطيد العلاقات وسبل التعاون الزراعى بين مصر ودول العالم المختلفة، وهو الأمر الذى يؤكد على مكانة مصر الزراعية بين دول العالم.

وأضاف أن المقررات التدريبية شتملت مجموعة من المحاضرات والجلسات النقاشية وورش العمل، والتى تم من خلالها تناول كافة المجالات والتخصصات المختلفة بالإضافة إلى برنامج للزيارات الميدانية والحقلية ولقاءات ومناقشات بين الضـــيوف ونظرائهم فى التخصصات المختلفة.

وقد أتيحت لهم الفرصة لزيارة محافظتى الأقصر وأسوان بما تملكان من تراث لمشاهدة المعالم الأثرية فيها. وأشاد المتدربون بما قدم لهم من برامج وتلبية لاحتياجاتهم للتعرف على الخبرات المصرية فى المجالات الزراعية المختلفة.