محلب يبحث أعداد ذوي الإعاقة وتعييناتهم

  • 76
المهندس ابراهيم محلب

عقد المجلس القومي لشئون الإعاقة اجتماعاً اليوم، برئاسة المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء التخطيط، الصحة، القوى العاملة، التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والسكان، وأمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وخلال الاجتماع استعرضت أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، عددا من المحاور الخاصة بالإعاقة في مصر، وكان أولها محور حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، وتم متابعة ما تم بخصوص تضمين استمارات التعداد السكاني لعام 2016 بيانات لحصر عدد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتم التطرق إلى محور توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، وأشارت إلى أنه تمت متابعة ما تم بالنسبة لمسابقة توظيف عدد 5000 من الأشخاص ذوي الإعاقة في جهاز الدولة والتي أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في 26 مايو 2015.

وفيما يتعلق بمحور الإتاحة فقد أشارت إلى أنه تم متابعة مبادرة وزارة العدل بخصوص إتاحة المحاكم لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة بيسر.

وحول محور التعليم، أشارت أمين عام المجلس إلى أنه تتم متابعة تفعيل إجراءات قرار الدمج التعليمي في وزارة التربية والتعليم وتوفير الميزانيات اللازمة للتنفيذ.

وفيما يتعلق بمحور دمج الإعاقة في جميع إستراتيجيات الدولة، تم متابعة دمج إحتياجات الأطفال ذوي الإعاقة في الإستراتيجية الجديدة لوزارة السكان.