"حكماء المسلمين" يطلق رابع قوافل السلام إلى باكستان

  • 79
الدكتور أحمد الطيب

أطلق مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد، رابع قوافل السلام إلى باكستان، وذلك في إطار عدد من القوافل التي من المقرر إيفادها برعاية مجلس الحكماء إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.

وينتظر القافلة برنامج حافل من الفعاليات والأنشطة بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث يشارك أعضاء القافلة في عدد من الندوات والمحاضرات والدروس الدينية في مسجد فيصل بمدينة إسلام آباد، والجامعة الإسلامية بمدينة إسلام آباد، وجامعة قائد أعظم، وجامعة منهاج القرآن بمدينة لاهور. وعدد من المساجد بمدينتي لاهور وإسلام آباد، بهدف التواصل مع كافة فئات المجتمع وفي مقدمتها الشباب لتوعيتهم من مخاطر الأفكار المتطرفة ونشر ثقافة السلام والتعايش المشترك، بالإضافة إلى توزيع عدد من وثيقة الأزهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة والتي صدرت عن مؤتمر الأزهر لمواجهة العنف والإرهاب.

كما يلتقي أعضاء القافلة عددا من الصحفيين والإعلاميين وأساتذةالجامعات والأدباء والمثقفين والشعراء بمدينتي لاهور وإسلام آباد، بهدف تحقيق نوع من التواصل الفكري والتأكيد على ضرورة نشر مبادئ الإسلام السمحة ونبذ كل أشكال العنف و التطرف، إضافة إلى تدشين عدد من ورش عمل للشباب للتعريف بمبادئ المواطنة والعيش المشترك وثقافة قبول الآخر.